الجمعة 26 أبريل 2024 04:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

المرأة والبيت

طاجن كوارع بالفريك بمذاق لا يقاوم

تفنن المصريون في طهي الكوارع وتقديمها بأشكال مختلفة، مثل : "المسلوقة ومع الفتة وبالصلصة والطاجن أيضا".

مكونات طاجن كوارع بالفريك


٦ كوارع، متوسطة الحجم
٢ حب حبهان للسلق
٣ ورق لورا للسلق
١ بصل للسلق
٢ بصل مقطع شرائح
٣ طماطم، مقطعة مكعبات
١ ملعقة كبيرة بابريكا، حارة أي شطة
١⁄٤ ملعقة صغيره جوزة الطيب، مبشور
١⁄٤ ملعقة صغيره بهارات
فلفل أسود
ملح
٢ ملعقة كبيرة زيت
الطريقة
١. تنقع الكوارع بعد تنظيفها جيداً بماء وخل، تسلق بالماء في قدر على النار حتى يبدأ بالغليان، يضاف عليه ورق اللورا، الحبهان وتترك حتى تغلي وترفع عنها الزفرة، تضاف البصلة، الملح والفلفل وتترك للسواء.
٢. ترفع الكوارع بعد السلق ثم توضع في طاجن.
٣. يوضع البصل المقطع، الطماطم المتبلة بالملح، الفلفل، البهارات، جوزه الطيب والبابريكا الحارة مع قليل من المرق.
٤. يرش على الوجه قليل من الزيت ويدخل الفرن، تترك حتى النضج وتقدم مع ارز ابيض او فتة.

فوائد طاجن كوارع بالفريك

1.تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط
2- الكوارع مفيدة في الشتاء حيث تمنح الجسم الدفء
3- تحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والفسفور و الكالسيوم
4- تحمي البشرة من التجاعيد و الخطوط الدقيقة
5- غنية بالألياف وتساعد الكبد على التخلص من سموم الجسم
6- علاج فعال لألام العظام و المفاصل وخشونة الركبة
7- تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين لذلك فهي مفيدة للبشرة
8- الكوارع مفيدة للرجال حيث أنها تعمل على زيادة السائل المنوي
9- تحتوي الكوارع على نسبة عالية من البروتينات والعناصر الغذائية المختلفة التي تنشط الدورة الدموية و تحارب الأنيميا.

10- يساعد تناول الفريك في مكافحة فقر الدم والحماية من العديد من اضطرابات العين التنكسية، كما أنها خالية من الغلوتين بشكل طبيعي ومصدر جيد لمضادات الأكسدة.

11- يحتوي الفريك على العديد من مضادات الأكسدة ، ومن المعروف أن تساهم في تحسين الرؤية وصحة العين، وحماية ضد أمراض العين المرتبطة بالتقدم في السن.

12- كحبوب كاملة ، يساعد على الشبع لفترات طويلة وامداد الجسم بالطاقة، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل أمن وصحى.

طريقة طاجن كوارع بالفريك

نقدم لكم طريقة عمل طاجن الكوارع بخطوات الشيف شربيني مقدم برنامج الشيف على قناة سي بي سي سفرة لتتمكنى من اعداد هذه الأكلة فى المنزل بمذاق لذيذ ينافس الأطباق المقدمة فى المحلات.


مكونات طاجن الكوارع

الكوارع
حبهان
ورق لورا
قرنفل
جزر
بصل
كرفس
ثوم
طماطم

فلفل أسود
زيت عباد الشمس

كرات
فلفل حار
أعشاب
ملح


طريقة عمل طاجن الكوارع


في البداية اسلقي الكوارع في ماء مع حبهان ، وورق لورا ، وقرنفل ، وجزر ، وبصل ، وكرفس ، وثوم ، وكرات ، وملح ، وفلفل أسود .

افرمي البصل ، والثوم ، والجزر ، والكرات جيدا ثم ضعي الخليط المفروم في طاسة بها زيت طهى على نار متوسطة الحرارة ثم أضيفي عليه الملح والفلفل الأسود وقلبي جيدا .

قومي بفرم الطماطم مع الفلفل الحار والاعشاب ثم أضيفيها الى الطاسة الموجود بها خليط الثوم والبصل واتركيها حتى تتسبك بعض الشيء.

ضعي الكوارع في طاجن فخاري يتحمل الحرارة “ طاجن اسواني ” ثم اسكبي عليها الخليط ثم ادخليها فرنا ساخنا حتى تكمل نضجها ، ويقدم طاجن الكوارع ساخنا بجانب الخبز البلدى.