النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:34 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

محافظ الشرقية يتفقد منطقتي الزهور ومنشية أباظة بالزقازيق

حرصا منه على استكمال اعمال رصف ورفع كفاءة الشوارع والمحاور المرورية الجديدة... قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب. بجولة تفقدية بشوارع منطقتي الزهور ومنشية أباظة بمدينة الزقازيق لمعاينتها والوقوف على حالتها تمهيداً لرصفها ورفع كفاءتها وذلك تنفيذاً لخطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة

كلف محافظ الشرقية الأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق والأستاذ محمد محمود رئيس حي اول بعقد اجتماع عاجل مع مسئولي مرفق الصرف الصحي لإسراع الخطي في الإنتهاء من استكمال اعمال توصيل الصرف الصحي بمنطقة حي الزهور تمهيداً لبدء تنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة الشوارع لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما أمر المحافظ رئيس حي اول الزقازيق برفع كافة الإشغالات بالمنطقة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الباعة وأصحاب المحال التجارية لقيامهم بعرض منتجاتهم على الرصيف وعدم الإلتزام بالمساحات المحددة لهم، وكذلك إزالة البلدورات وقصيصات الزرع والحواجز الحديدية المقامة بالمخالفة أمام المباني السكنية والمحال التجارية بالمنطقة لفتح الطريق امام حركة السيارات وتوفير عبور آمن للمارة، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توجه محافظ الشرقية لتفقد شوارع منطقة منشية أباظة بمدينة الزقازيق وتلاحظ له تعدي صاحب ثلاجة لتجارة اللحوم المجمدة علي الطريق وإقامة بلدورات بالمخالفة بالشارع مما يتسبب في تعطيل حركة المارة، ليأمر المحافظ رئيس حي أول بإزالة المخالفة فوراً وتحرير محضر حيال صاحب الثلاجة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

كما إلتقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين واستمع لشكواهم موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبيتها فوراً في إطار الامكانيات المتاحة، مشدداً على ضرورة تواجد المسؤول التنفيذي بالشارع والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر والعمل على تقديم أفضل الخدمات لهم

رافق المحافظ في الجولة اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق والأستاذ محمد محمود رئيس حي أول.