28 أكتوبر 2021 01:15 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
المحافظات

استعدادات الدقهلية لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة الإعدادية

النهار

أعلن المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
بمتابعة الإنتهاء من كافة الإستعدادات لإنعقاد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي " الصف الثالث الإعدادى" للعام الدراسي 2020/ 2021..
وفى هذا الإطار أعلن محافظ الدقهلية أن إجمالي عدد الذين تستقبلهم لجان الإمتحانات للصف الثالث الإعدادي العام يبلغ 109261 طالب وطالبة وذلك في عدد 624 لجنة على مستوي المحافظة وعن الإعدادية المهنية تستقبل اللجان 3725 طالب وطالبة فى عدد 22 لجنة بالمحافظة..
ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة انه تنفيذا لتكليفات السيد محافظ الدقهلية فقد تم متابعة جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية لإنهاء إستعدادتها لأستقبال الطلاب لأداء الامتحانات مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى على مدار 24ساعة كما تشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية بنطاق المحافظة لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً..
وأضاف وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات السيد محافظ الدقهلية فقد تم اتخاذ كافة الإستعدادات الأمنية وذلك لتفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية بالمحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جهازيتها للإستخدام وقت الحاجة.
حيث تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها..
وفي ذات السياق اكد محافظ الدقهلية على أهمية متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على وجود المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان وإستمرار أعمال تطهير وتعقيم اللجان أولا بأول على مدار فترة الإمتحانات والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية فى هذا الشأن مشيرا إلى ضرورة وجود زائرة صحية بكل مدرسة و توزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الإمتحانية والعمل على توفير أجهزة لقياس درجه حرارة الطلاب قبل الدخول الى اللجان وعدم دخول اى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة إلى لجان الإمتحانات
وجدير بالذكر ان الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى لاتمام لمرحلة التعليم الاساسى تنطلق غدا الثلاثاء الموافق 2021/6/1 وحتى الإثنين الموافق 2021/6/7 ولمدة اسبوع.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري