7 يوليو 2022 09:41 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
أهم الأخبار

الصحة: وضع بروتوكول علاجى للفطر الأسود وفعالية لقاح كورونا تحتاج وقتا

النهار

حذرت الدكتورة نهي عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، من الاستخدام الخاطئ للأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، والمضادات الحيوية، ومضادات التجلط، مشيرة إلى أن البكتيريا تصبح مقاومة للمضادات الحيوية مع كثرة استخدامها، وهو ما يمثل خطرا كبيرا.

وأضافت في مداخله هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج حضرة المواطن، أنه تم وضع بروتوكول علاجي للفطرالأسود. وأكدت أن ظهور أعراض الإصابة بكورونا بعد التطعيم باللقاح لا يعني أبدا عدم فاعلية اللقاح، فهناك فترة حضانة لفيروس كورونا، ويمكن أن يكون الفرد حامل للفيروس أثناء التطعيم، خاصة وأن فاعلية اللقاح تحتاج إلى وقت، حتى تكون هناك مناعة مكتسبة من اللقاح، مضيفة ان الوقت المفترض لفعالية اللقاح يتوقف على نوع اللقاح نفسه أثناء التطعيم.

و شددت "نهي" علي أهمية دور المواطنين في الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري