6 أغسطس 2021 01:56 26 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

سفير فلسطين بالقاهرة: فلسطين حكومة وشعبا ممتنة للرئيس السيسي

النهار

قال دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، إن فلسطين تثمن وتقدر دعوة الرئيس السيسي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية والمجتمعية بين مكونات الشعب الفلسطيني وإنهاء المشكلة التي تشكل المدخل السليم لترتيب البيت الفلسطيني.

وأضاف دياب اللوح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، :" فلسطين حكومة وشعبا ممتنة للرئيس السيسي ومصر على دورها لدعم الشعب الفلسطيني وانهاء الوضع القائم في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ".

وتابع دياب اللوح:" مصر اليوم تتحمل مسؤولية كبيرة في المنطقة وعلى المستوى الدولي ومصر اليوم تحظى بثقة كل الأطراف خاصة القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وندعم الدور المصري وسعداء بما تقوم ب مصر وما تقدمه مصر من دعم للفلسطينيين في المجال الانساني والسياسي والدبلوماسي ".

وتابع دياب اللوح:" زيارة رئيس المخابرات العامة إلى غزة واصطحاب الوزراء في الحكومة الفلسطينية مع القيادات في غزة أمر في غاية الاهمية لاستكمال الحوار الوطني الفلسطيني الذي تم عقده في القاهرة ورسالة للعالم بان فلسطين شعب واحد وكان هناك توافق وانسجام اليوم على دور السلطة الفلسطينية في إعادة إعمار قطاع غزة ".

وأكمل دياب اللوح:" مطمئنون أن تكون مصر الحاضنة والمشرفة لاعادة إعمار غزة، واموال اعادة الاعمار سوف تذهب لإعادة الإعمار فقط وسيكون عليها اشراف من مصر والدول الممولة والمانحة لاعمار غزة ".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري