7 يوليو 2022 08:44 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
عربي ودولي

الصين تعيد فرض القيود على مقاطعة بعد ارتفاع مفاجئ في إصابات كورونا

النهار

سجلت الصين، اليوم الاثنين، زيادة مفاجئة في إصابات كورونا بجنوب البلاد.

ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، رصدت السلطات الصحية في الصين، 20 إصابة محلية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وعلى إثرها، أعادت السلطات في الصين، فرض قيود السفر على مناطق في عاصمة إقليم قوانجدونج الجنوبية، معلنة أنه يجب اختبار أي شخص يغادر المنطقة بعد ارتفاع عدد الإصابات الذي أثار قلق السلطات

ولم تكن هناك سوى 7 إصابات فقط واردة من الخارج من بين 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا أعلنت عنها اللجنة الوطنية للصحة بالصين في نشرتها اليومية، وظهرت بقية الحالات في إقليم قوانجدونج.

كما ألغت السلطات في الصين، أكثر من 500 رحلة من مطار قوانجدونج الدولي، وهو ما يمثل أكثر من ثلث إجمالي الرحلات ليوم الاثنين.

وتعد أعداد قوانجدونج منخفضة مقارنة بالعديد من الأماكن في العالم، لكن الارتفاع أثار قلق القادة الصينيين خاصة بعد السيطرة على المرض.

وكانت الصين خففت معظم القيود المفروضة على السفر الداخلي بعد أن أعلن الحزب الشيوعي الحاكم السيطرة على الفيروس في مارس الماضي.

ويبلغ حاليا إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 91099 إصابة، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري