4 ديسمبر 2021 10:54 29 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأمومة والطفولة بصحة المنوفية تناقش صياغة الإنجازات وفقا لأحدث نظم الجودة ومعايير الإدارة الوسطياليوم .. تعرف على مباريات الأسبوع التاسع لدوري المظاليم بمجموعة الصعيد بالمنياجامعة مدينة السادات تشارك فى المنتدى العربي البيئى الحادى عشر بالأقصر وأسوانننشر أسباب إخلاء وحدات سكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورةقانون حقوق المسنين يلزم وزارة الصحة تقديم الدعم النفسى للمسن20 خبيرًا روسيًا لتدريب المهندسين والعاملين بالسكة الحديد على صيانات وعمرات القطاراتمن خلال توفير خدمات خاصة لهم.. البنك الأهلي المصري يستمر في استراتيجيته لدعم ذوي الهممكشف ملابسات منشور بتضرر سيدة من تعدي خالها عليها وقيام قسم شرطة سوهاج باحتجازها وأطفالهاطرح فيلم ”مربع برموده” فى دور العرض.. 22 ديسمبر الجارىارتكبوا 9 جرائم.. ضبط 3 أشخاص للاحتيال على المواطنين راغبي شراء حسابات لألعاب إلكترونيةالتحقيق مع مسجل خطر في اتهامه بقتل آخر بمنطقة المطريةالتحقيق مع متهمين بذبح عجوز لسرقتها بالهرم
عربي ودولي

برلمان ألبانيا يصوت على عزل رئيس البلاد من منصبه 9 يونيو

النهار

قرر البرلمان الألباني عقد جلسة طارئة في 9 يونيو المقبل؛ للتصويت على عزل رئيس البلاد إيلير ميتا، بسبب مزاعم تتعلق بانتهاكه للدستور.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم الإثنين، أن الجلسة ستعقد في أعقاب تقرير صادر عن لجة تحقيق، خلصت إلى أن الرئيس انتهك 16 مادة من الدستور قبل الانتخابات العامة التي جرت بالبلاد في 25 أبريل الماضي، وأنه ينبغي عزله من منصبه قبل انتهاء فترة ولايته بعام.

ومن المطلوب أن يصوت غالبية ثلثي المشرعين لعزل ميتا من منصبه، غير أن الاشتراكيين ليس لديهم هذا العدد داخل البرلمان لتلبية هذا الحد، وفي حال صوت المشرعون لصالح عزل رئيس البلاد من منصبه، فإن الموافقة النهائية تأتي من المحكمة الدستورية الألبانية في غضون ثلاثة أشهر.

فيما يجادل ميتا بأن البرلمان المنتهي ولايته يعد في فترة انتقالية ما بعد الانتخابات العامة، لذا فإن المجلس غير مؤهل لإجراء مثل تلك الأنشطة التحقيقية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري