12 أغسطس 2022 17:38 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

المقاصة: إلغاء الدوري هو الخيار الأمثل في الموسم الحالي

النهار

كشف بكرى سليم، المدير التنفيذي لنادي مصر المقاصة عن موافقة ناديه على فكرة إلغاء بطولة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2020/2021، لعدم تكافؤ الفرص بين الفرق بعد قرار اللجنة التي تدير اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الزمالك والمقاصة، المقرر لها يوم 4 يونيو المقبل، في ربع نهائى كأس مصر لأجل غير مسمى استنادا للائحة المسابقات التي تمنع إقامة مباريات في التوقف الدولي إذا ما تم استدعاء أكثر من لاعبين اثنين دوليين من طرف اللقاء، وانشغال النادي الأهلي بخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا ولقاء السوبر الأفريقي الذي حصد لقبه مؤخرا على حساب نهضة بركان المغربي.

وقال بكري سليم، المدير التنفيذي لمصر المقاصة في مداخلة هاتفية لبرنامج اللعبة الحلوة مع خالد الغندور عبر إذاعة أون سبورت إف إم: من الأفضل إلغاء الدوري لعدم تكافؤ الفرص بين الفرق وهو الخيار الأمثل.

وأضاف المدير التنفيذى لمصر المقاصة: نؤيد إلغاء الدوري لإقرار مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الفرق.

وأشار إلى أن باسم مرسي يتوقع أن يكون هداف الدوري، مؤكدا أن الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة كاريترون ظلم مروان حمدي.

ويعقد حاليا اجتماع في مقر اتحاد الكرة بعد دعوة أندية الدوري الممتاز، للحديث عن مصير مسابقة الدوري للموسم الحالي 2020-2021.

وجاء نص دعوة اتحاد الكرة في الخطاب الموجه إلى الأندية من ثلاثة بنود، هي مناقشة جدول مسابقة الدوري الممتاز للموسم 2020-2021، والمباريات المتبقية من بطولة كأس مصر 2020- 2021، ولقاح كوفيد 19.

الجدير بالذكر أن بعض الأندية طالبت إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم، في ظل المباريات المؤجلة العديدة، إلا أن اللجنة الثلاثية رفضت استباق الأحداث وأكدت عدم وجود نية لإلغاء المسابقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري