28 مايو 2022 08:34 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تأجيل وصول بعثة سلة الزمالك للقاهرة بعد حصد بطولة إفريقيا

النهار

تقرر تأجيل وصول بعثة فريق كرة السلة الأول بنادى الزمالك، إلى القاهرة بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا لكرة السلة، عقب الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي في اللقاء الذي أقيم أمس الأحد، وانتهى بنتيجة 76-63، خاصة أن البعثة كانت تستعد للتحرك من الفندق متجهة إلى مطار رواندا.

وأكد ياسر عبد الوهاب، المدرب العام لفريق كرة السلة بالزمالك، أنهم كانوا يستعدون للذهاب إلى مطار رواندا لاستقلال طائرة العودة إلى القاهرة، إلا أنهم تلقوا اتصالات هاتفية لتأجيل موعد المغادرة، ولم يتحدد الموعد الجديد حتى الآن.

ومن المنتظر أن يكون هناك حضورا جماهيريا لاستقبال الفريق الأبيض الذي نجح في اقتناص اللقب الغائب عن الفريق منذ 29 عاما.

وقام أحمد الأنصاري سفير جمهورية مصر العربية برواندا، بتكريم بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بعد حصد لقب بطولة إفريقيا للأندية الأبطال (BAL) والتي أقيمت مؤخرا برواندا تحت رعاية NBA.
وأهدى السفير المصري درع السفارة إلى بعثة النادي برئاسة طارق السعيد، كما حرص السعيد على إهداء السفير درع وشعار النادي، موجها له الشكر على مجهوداته مع البعثة خلال الفترة الماضية.

وضم وفد الزمالك كل أفراد البعثة برئاسة طارق السعيد والإسباني أجوستي المدير الفني وياسر عبدالوهاب المدرب العام وسمير جودة المدرب وطبيب الفريق إسلام جمعة وكل أفراد الفريق.

وكان الفريق الأبيض تأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لكرة السلة، بعد اللفوز على بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 89-71، بينما الاتحاد المنستيري تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على باتريوتس الرواندي بنتيجة 87-46.

وهنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، نادي الزمالك، لتتويجه بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال كرة السلة.
وقال حسين في تهنئته للزمالك: أتقدم باسمي وباسم أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بخالص التهنئة لنادي الزمالك بعد تحقيق لقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال كرة السلة.

وأضاف حسين: تثنى اللجنة على الأداء المتميز والرائع والبطولي الذي أثمر وحقق البطولة التي تضاف لنادي الزمالك وللرياضة المصرية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري