20 أكتوبر 2021 08:07 14 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين والمصريين يبحث فرص الاستثمار المتبادل”حماة الوطن” يشيد بالقمة الثلاثية الدولية ..ويؤكد علي تنسيق الملفات الإقليمية والدولية«المصريين الأحرار» يهنئ الرئيس والشعب بذكرى المولد النبوي الشريفجامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول للمؤسسة المتميزة فى تقديم الخدمات الإلكترونية باحتفالية التميز الحكومىمحافظ المنيا يعتمد، المخطط الاستراتيجي لمدينتي ابوقرقاص و ديرمواس، وفقا لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدةخطة وقائية ورقابية شاملة على المدارس مع بدء العام الدراسى الجديد2021 - 2022 بالدقهليةقافلة طبية فى مختلف التخصصات بقرية الزعفرانه والكشف على 107استمرار الحملات التموينية والرقابية على الاسواق براس غارباكتشاف جديد بمركز الحفريات جامعة المنصورة الفأر السفروت: نوع جديد من القوارض القزمة عاش في مصر قبل 34 مليون عاماثر الاقتداء بالنبي ندوة دينية احتفالا المولد النبوي الشريف بجامعة المنوفيةنجاح عملية منظار بالغة الدقة لطفلة 3 شهور بمستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرةتوزيع ٧١٠ طلاب بتربية دمنهور علي قرى كفر الدوار لفتح فصول محو الأمية
رياضة

كوبا أمريكا.. الأزمات تهدد البطولة بعد سحبها من الأرجنتين

النهار

الأزمات مازالت تهدد إقامة بطولة كوبا أمريكا، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الجمعة الموافق 11 يونيو، وتستمر البطولة حتى يوم العاشر من شهر يوليو 2021، ولكن تتواصل المشكلات في مطاردة النسخة التي كان من المقرر أن تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا، بعدما تم تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، التي تسببت في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية المختلفة، وتأثرت كرة القدم بشكل كبير بسبب تلك الجائحة، التي راح ضحيتها آلاف البشر وأصابت الملايين.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، اليوم الإثنين، استبعاد الأرجنتين من تنظيم بطولة كأس كوبا أمريكا، والمقرر انطلاقها بعد 11 يوما فقط.

وكشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أنه تم استبعاد دولة الأرجنتين من استضافة بطولة كوبا أمريكا، بسبب سوء الأوضاع الصحية ببلاد التانجو، بسبب جائحة كورونا.

وكان من المفترض أن تقام بطولة كوبا أمريكا، في دولتي الأرجنتين وكولومبيا، إلا أن الأمور تأزمت بعدما تقدم المسؤولون الكولومبيون بطلب تأجيل البطولة بسبب الأزمة السياسية التي تمر بها، إثر بعض الاحتجاجات الداخلية.

وبعد استبعاد كولومبيا، قرر الكونميبول سحبها من الأرجنتين بسبب سوء الأوضاع الصحية هناك، بعد تدهور الأوضاع الصحية بسبب جائحة كورونا.

ونشر اتحاد أمريكا الجنوبية بيانا رسميا، كتب فيه: «في ضوء الظروف الحالية قرر كونميبول تعليق تنظيم بطولة كوبا أمريكا في الأرجنتين».

وكشف الكونميبول، أنه بصدد دراسة العروض المقدمة من عدة بلدان أخرى أبدت اهتمامًا باستضافة البطولة القارية، مؤكدا أنه سيتم الإعلان قريبا عن البلد المضيف.

وبالرغم من أن سحب تنظيم بطولة كوبا أمريكا، من الأرجنتين في الوقت الحالي يعرض البطولة بأكملها لخطر الإلغاء، إلا أن هناك بعض الخيارات المتاحة لإنقاذ تنظيمها، حيث أشارت عدة تقارير إلى أن تشيلي أو الولايات المتحدة الأمريكية قد تنقذ إحداهما النسخة الحالية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري