31 يوليو 2021 14:43 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

لماذا تفوق محمد صلاح على رياض محرز في دوري أبطال أوروبا؟

النهار

تتباين وجهات نظر الجماهير العربية لحد كبير يصل إلى حد المشاحنات والمناوشات، خاصة بين المشجعين المصريين والجزائريين حول هوية اللاعب العربي الأفضل على الإطلاق بالوقت الحالي، خاصة بين الثنائي الأبرز على الساحة العربية محمد صلاح نجم وأيقونة فريق ليفربول الإنجليزي، وصانع الألعاب الدولي الجزائري ونجم مانشستر سيتي رياض محرز.

ورغم تباين وجهات نظر الجماهير العربية حول تحديد الأفضل بينهما، إلا أنهم لا يختلفون على الإطلاق حول قيمة الثنائي الذي يعد ضمن الأبرز على الإطلاق بالساحة العالمية حاليا، وضمن صفوة أفضل اللاعبين على مستوى المعمورة.

ولحسم هذا الجدل والخلاف، فإن الأرقام خير دليل قاطع على حسم هذا الجدل، في قضية الأفضل بين الثنائي المصري والجزائري على أقل تقدير في آخر موسم.

وترجح لغة الأرقام كفة الملك المصري على حساب محارب الصحراء الجزائري، وذلك على النحو التالي:

فقد شارك صلاح الموسم المنصرم في 51 مباراة رفقة فريق ليفربول في مختلف البطولات، نجح خلالها في تسجيل 31 هدفًا، وصناعة 6 أهداف آخري، ليكون بذلك قد ساهم مع الريدز في 37 هدفًا هذا الموسم، في عدد دقائق مشاركات بلغ 4.178، كما نجح في تسجيل 22 هدفًا ببطولة الدوري الإنجليزي من إجمالي 37 مباراة له بالبريميرليج، كثاني هدافي البطولة الإنجليزية في الموسم الأخير.

وعلى مستوى دوري الأبطال، فقد شارك محمد صلاح في 10 مباريات، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف.

على الجانب الآخر، شارك محرز الموسم المنصرم رفقة مانشستر سيتي في 43 مباراة في مختلف البطولات، نجح خلالها في تسجيل 14 هدفًا، وصناعة 9 آخرين، ليكون بذلك قد ساهم مع فريقه الإنجليزي في الموسم الأخير بـ23 هدفًا، خلال عدد دقائق مشاركات بلغ 3.446 دقيقة.

ونجح «محرز» في تسجيل 9 أهداف من 27 مباراة خاضها مع السيتي بالدوري الإنجليزي في الموسم الأخير، فيما شارك في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الأخير في 12 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري