29 مايو 2022 10:37 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

صفقات برشلونة 2021: 5 لاعبين تحت المنظار.. ومصير ميسي غير محسوم

النهار

صفقات برشلونة 2021، أمر ينتظره عشاق فريق برشلونة حسمه بفارغ الصبر، بعدما قدّم الفريق الكتالوني، مستوى هزيلا في موسم 2020-2021، ولم يحقق فيه سوى لقب كأس الملك الإسباني، بعد الفوز على أتلتيك بلباو برباعية دون مقابل، ليرفع الأرجنتيني ليونيل ميسي كأس البطولة، ولكن ما زال مصير الأخير وأيقونة الفريق الكتالوني أمر غير محسوم، بالرغم من أنه ألمح إلى بقائه في البارسا، إلا أن تصريحات خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أول أمس لم تكن مبشرة بنسبة 100%، ليثير قلق مشجعي الفريق.

وتشهد الساعات والأيام المقبلة، حسم العديد من الصفقات المنتظر انضمامها إلى برشلونة، في ظل رغبة الفريق في التدعيم على كافة الخطوط من أجل المنافسة على كل الألقاب.

من أبرز صفقات برشلونة 2021 القريبة من الإعلان بشكل رسمي، هو ضم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي انتهى مشواره مع فريقه بخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمس، وخسره بهدف دون مقابل أمام تشيلسي.

وسيشكل «أجويرو» إضافة قوية لهجوم برشلونة، الذي فقد الكثير من قوته بعد رحيل لويس سواريز، كما أنه صديق مقرب لمواطنه ليونيل ميسي، وهو أمر سيرفع من أسهم استمرار قائد الفريق.

واحدة من صفقات برشلونة 2021 أيضا بشكل مجاني، هو الهولندي جورجينيو فاينالدوم، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، وهو أحد اللاعبين الذين طلبهم رونالد كومان المدير الفني للفريق.

ولن يكون ضم «فاينالدوم» أمرا صعبا بسبب نهاية عقد اللاعب مع فريقه ليفربول، وبالتالي سيكون التعاقد معه بشكل مجاني، كما أن رغبة اللاعب نفسه في ارتداء قميص الفريق الكتالوني عن اللعب مع بايرن ميونخ الألماني أو باريس سان جيرمان الفرنسي، ستكون حاسمة.

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن انضمام إيريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي، إلى برشلونة سيكون في القريب، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي.

وسيكون انضمام «جارسيا» من أهم الصفقات خاصة مع المعاناة الكبيرة للفريق الكتالوني في مركز قلب الدفاع، بالإضافة إلى أن الصفقة ستكون مجانية بعد نهاية عقد اللاعب مع مانشستر سيتي، وفقا للتقارير.

وظهر اسم الهولندي ممفيس ديباي على رادار برشلونة أيضا، بعد مرور عام من محاولة برشلونة في الصيف الماضي لضم اللاعب نفسه من ليون الفرنسي، وازدات احتمالات ضم اللاعب بسبب رغبة رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة.

ومازالت هناك الصفقة الحائرة من الموسم الماضي، لأكثر اللاعبين ارتبط اسمه بالفريق الكتالوني، هو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

وعاد اسم اللاعب ليتردد من جديد ليكون مهاجم برشلونة في الموسم الجديد، وقد تكون هناك انفراجة بين برشلونة وإنتر لضم اللاعب في الانتقالات المقبلة، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الإيطالي.

وبالرغم من ترحيب ليونيل ميسي بالاستمرار مع برشلونة، إلا أن خوان لابورتا رئيس النادي، لم يحسم الجدل الدائر حول مستقبل اللاعب، وانتهاء أزمة رحيله.

واكتفى رئيس برشلونة بالإشارة إلى أن هناك اتفاق نهائي مع ميسي، يقضي باستمراره بين صفوف البلوجرانا، لكن لم يوقع البرغوث الأرجنتيني على أي عقود جديدة حتى الآن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري