النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:02 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

محافظ المنيا يناقش آلية تنفيذ عدد من المبادرات لتعريف المواطنين بالخدمات

تفقد اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، المقر الجديد لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وذلك عقب تطويره واعادة احلاله وتجديده داخل ديوان عام المحافظة ، كمركز خدمة مطور، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة لتحسين اداء العمل وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.
وتابع المحافظ سير العمل بالإدارة ، كما إطلع على كيفية استقبال المواطنين، وطريقة تسجيل شكاوى المواطنين على منظومة الشكاوى الحكومية، مؤكداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.
أكد المحافظ، ان أعمال التطوير والتجديد شملت تزويد المبنى بعدد من الاجهزة الالكترونية الحديثة ومقاعد، ويتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال خدمة الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد وتسهيلا على المواطنين على ان يتم تسجيل جميع الشكاوى على منظومة الشكاوى الحكومية لتحقيق الهدف الأسمى وهو رضا المواطن وذلك للقضاء على بطء تناول الشكاوى بين الجهات المختلفة وسرعة الرد عليها وإخطار المواطن بما تم فيها.
وفى نفس السياق، عقد محافظ المنيا اجتماعاً موسعاً بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن، الدكتورة منال ابوسمره مقررة المجلس القومي للمرأة، مروان محمد مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ، نجلاء حمدي مدير إدارة خدمة المواطنين، وليد الحيني مدير مركز اعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، داليا محمد مسئول وحدة حقوق الانسان، ، مسئولو القوي العاملة، ومنظومة الشكاوى الحكومية، وممثله عن إدارة الأمومة والطفولة، مسئول حقوق الانسان بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
ناقش المحافظ، تنفيذ إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، مجموعة من المبادرات بجميع مراكز المحافظة، لتعريف المواطن بالخدمات التي توفرها الدولة وكيفية الحصول على الخدمة المقدمة من اماكنهم عن طريق منظومة الشكاوى الموحدة وخدمة صوتك مسموع علاوة على التعريف بالخدمات الانسانية التي تقدمها وحدة حقوق الانسان.
من جانبها، أوضحت نجلاء حمدي مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، ان المبادرات شملت (مبادرة تكنو شكوى – مبادرة ساعة مع مسئول – مبادرة فرحهم – مبادرة الزي المدرسي)، مشيرة ان الهدف من تلك المبادرات هو تقديم الخدمات للمواطنين بوسائل تكنولوجية حديثة كإجراء احترازية في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة للعمل على مقابلة المواطنين بمسؤولي الجهة المنوطة لحل شكواهم، واتاحه إقامة المشروعات وخلق فرص عمل للشباب، كما يتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للمشاركة في تجهيز العرائس، بالإضافة لتوفير الزي المدرسي للأسر الاولي بالرعاية.