الأربعاء 24 أبريل 2024 10:49 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس الأمريكي بايدن يوقع علي إرسال مساعدات عسكرية أمريكية خارجية ب95 مليارات دولار غادة إبراهيم: مش بشوف نفسي ست مثيرة للجدل.. وفي ناس حطاني في دماغها الديوان الملكى السعودى: خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة إتحاد الكرة ينعى سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب السابق نوران جوهر تتأهل الى نصف نهائى بطولة الجونة الدولية للاسكواش محمد صلاح أساسيا فى تشكيلة ليفربول فى مواجهة إيفرتون بالدورى الانجليزى تدريبات تأهيلية لـ حارس الزمالك لعودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة

عربي ودولي

المنتدى الاقتصادى الجزائرى-الليبى يختتم أعماله باتفاقية تأسيس مجلس أعمال مشترك

شهد ختام المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي اليوم الأحد إبرام اتفاقية تأسيس مجلس أعمال بين البلدين بهدف تعزيز التبادل التجاري ورفع مستوى تدفق الاستثمارات.

وقع الاتفاق من الجانب الجزائري المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة وهيبة بهلول، فيما وقعه من الجانب الليبي رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في ليبيا محمد الرعيض.

وقالت المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة الجزائرية وهيبة بهلول إن تأسيس مجلس أعمال جزائري-ليبي سيسمح بترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجال القطاع الخاص.

وأضافت أن هذا المجلس سيكون بمثابة "آلية دائمة" لمتابعة النشاطات الاقتصادية والتجارية لرجال الأعمال في البلدين حيث سيتكفل بدراسة كافة العراقيل التي قد يتعرض لها رجال الأعمال خلال ممارسة نشاطاتهم.

وأوضحت أن هذا المجلس سيعمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات عن طريق رفع انشغالات رجال الأعمال لكلا البلدين للسلطات العليا.

من جانبه، قال رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في ليبيا، محمد الرعيض إن المجلس سيعمل على متابعة الحركة الاقتصادية للبلدين وتسهيل مختلف التعاملات الاقتصادية لصالح رجال الأعمال.

وأضاف أن هذا المجلس سيكون مساحة للتشاور المستمر وسيعمل على تبادل الخبرات بين ليبيا والجزائر بما فيها آليات تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.