7 يوليو 2022 09:30 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
عربي ودولي

المنتدى الاقتصادى الجزائرى-الليبى يختتم أعماله باتفاقية تأسيس مجلس أعمال مشترك

النهار

شهد ختام المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي اليوم الأحد إبرام اتفاقية تأسيس مجلس أعمال بين البلدين بهدف تعزيز التبادل التجاري ورفع مستوى تدفق الاستثمارات.

وقع الاتفاق من الجانب الجزائري المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة وهيبة بهلول، فيما وقعه من الجانب الليبي رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في ليبيا محمد الرعيض.

وقالت المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة الجزائرية وهيبة بهلول إن تأسيس مجلس أعمال جزائري-ليبي سيسمح بترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجال القطاع الخاص.

وأضافت أن هذا المجلس سيكون بمثابة "آلية دائمة" لمتابعة النشاطات الاقتصادية والتجارية لرجال الأعمال في البلدين حيث سيتكفل بدراسة كافة العراقيل التي قد يتعرض لها رجال الأعمال خلال ممارسة نشاطاتهم.

وأوضحت أن هذا المجلس سيعمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات عن طريق رفع انشغالات رجال الأعمال لكلا البلدين للسلطات العليا.

من جانبه، قال رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في ليبيا، محمد الرعيض إن المجلس سيعمل على متابعة الحركة الاقتصادية للبلدين وتسهيل مختلف التعاملات الاقتصادية لصالح رجال الأعمال.

وأضاف أن هذا المجلس سيكون مساحة للتشاور المستمر وسيعمل على تبادل الخبرات بين ليبيا والجزائر بما فيها آليات تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري