السبت 20 أبريل 2024 07:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

مجاهد: مبادرة دعم صحة المرأة تنفذ عبر 3500 وحدة صحية و112 مستشفى

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، تفاصيل مبادرة دعم صحة المرأة، موضحا أن المبادرة انطلقت منذ عام 2019 وتتضمن فحص وتقديم التوعية والاهتمام بالصحة العامة للسيدات بدءا من 18 سنة بالمجان، موضحا أنها مبادرة مستدامة.

وأضاف مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تقيس السكر وضغط الدم وقياس الوزن والطول والتوعية بعوامل الخطورة المسببة لهذه الأمراض والتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

ولفت مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، إلى أنه تم عمل لجان تتضمن بروتوكولات علاجية من أحدث البروتوكولات العلاجية لمواجهة سرطان الثدى، وتهدف إلى الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين وخاصة المرأة.

وأشار مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام؛ إلى أنه يتم تدريب الأطباء من خلال تدريب عملى على الأرض وحملات توعية للتعرف على أسباب الإصابة بسرطان الثدى والتى على رأسها السمنة، موضحا أن سحب عينة أورام الثدى ضمن ما يتم على نفقة الدولة، بجانب توفير خدمات الفحص بالراكز والخدمات الصحية.

 

موضحا أن مبادرات دعم صحة المرأة تتم من خلال 3500 وحدة صحية و112 مستشفى، بجانب قوافل طبية تجوب المحافظات تقدم كافة الخدمات المبادرات الرئاسية الصحية، وتتضمن صيدليات وخدمة العلاج بالمجان وكافة التخصصات المطلوبة كأنها مستشفى متنقلة تجوب القرى خاصة القرى الأكثر احتياجا.