النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:43 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: ”السياحة الصحية” مفهوم أشمل من العلاج والاستشفاء.. والقانون حسم التعريفات بدقة ضريبة السكر.. فرصة لنمو سوق المحليات البديلة أم عبء جديد على الصناعة والمستهلك؟ عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً

عربي ودولي

ايران تنفيذ أول عملية لنقل النفط عبر خط أنابيب من كورة جاسك

قامت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، بتنفيذ أول عملية لنقل النفط عبر خط أنابيب من كوره-جاسك التفافا على مضيق هرمز.


وأوضحت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية أن الشحنة الأولى من النفط تم إرسالها من منطقة كوره إلى ميناء جاسك جنوب البلاد.


وأعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يوم 14 ديسمبر 2020 أن عملية بناء خط أنابيب النفط كوره-جاسك سيتم إنجازها قبل إنهاء ولاية الحكومة الحالية، أي بحلول أغسطس 2021.


ويمثل بناء خط أنابيب النفط كوره-جاسك مشروعا استراتيجيا لحكومة إيران حيث سيسمح تنفيذه بتصدير النفط مباشرة من خليج عمان التفافا على مضيق هرمز بقدرة على نقل حوالي 1 مليون برميل نفط يوميا.