6 أغسطس 2021 02:10 27 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

رئيس البرلمان الأوروبى يرفض حظر الرحلات الجوية القصيرة لحماية المناخ

النهار

رفض رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي حظر الرحلات الجوية قصيرة المدى بهدف حماية المناخ.

وقال ساسولي لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الأحد "قبل أن نتحدث عن إمكانات الحظر، يتعين علينا -بحسب رأيي-البدء في القدرة الهائلة للحركية الصديقة للمناخ والتي لم يتم استنفادها حتى الآن".

وأوضح أنه يمكن مثلاً توسيع نطاق خطوط القطارات والحافلات للمسافات القصيرة بشكل كبير، مضيفاً أنه يمكن أيضاً تشغيل طائرات كهربائية لمسافات قصيرة خلال الأعوام القادمة.

وتابع رئيس البرلمان الأوروبي أنه يتعين على الجميع القيام بإسهامهم من أجل جعل أوروبا محايدة للمناخ حتى 2050، واستدرك قائلاً: "لكنني لا اعتقد أننا إذا بدأنا الآن في شيطنة رحلات العطلات، سيكون لذلك دور في النهوض... لكن يتعين علينا مصاحبة الناس وسينجح ذلك بأفضل شكل إذا دعمنا وسائل النقل التي تتسم بأنها مستدامة وجذابة في الوقت ذاته".

يشار إلى أنه أثير الجدل في ألمانيا حول الرحلات الجوية قصيرة المدى. وصرحت رئيسة حزب الخضر أنالنا باربوك، المرشحة لتولي منصب المستشارة، لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، بأنه يجب ألّا يكون هناك رحلات جوية قصيرة المدى.

وأضافت باربوك أنه يجب ألّا تكون هناك أسعار رخيصة مثل 29 يورو للرحلات الجوية إلى مايوركا، إذا كانت هناك جدية فيما يتعلق بسياسة المناخ.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري