السبت 20 أبريل 2024 06:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

محافظ جنوب سيناء يناقش تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة ستشهد تغييرات في عدد كبير من القيادات، اعتبارا من أول يوليو المقبل، لضخ دماء جديدة، وتسريع وتيرة العمل على أرض المحافظة.


وأشار المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية والإدارات المختلفة، إلى البدء في تطوير شارع السلام بمدينة شرم الشيخ، والبدء الفوري في إنشاء 5 ملاعب متعددة الاستخدامات بمنطقة الملاعب المفتوحة على شاطئ مدينة طور سيناء، بجوار موقع مقصد العائلة، لتكون مكانا ترفيهيا كاملا للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم تحويل مقر نادي جنوب سيناء، وإنشاء "سيتي كلوب"، وهي تجربة نموذجية في محافظات مصر، التي أصبح لها عظيم الأثر في تطوير عدد كبير من الإستادات الرياضية، وتحويلها إلى أحد الروافد الاستثمارية الرياضية الكبرى، التي تسعى لتطبيق خطة استثمارية شاملة لتصبح الرياضة إحدى دعائم الدولة الاقتصادية، بالإضافة إلى توسيع قاعدة ممارسي الرياضة، اتساقاً مع رؤية الدولة بتحسين حياة مواطنيها.

وأكد أن هناك خطوات جادة لتطوير منطقة حمام موسى، وجاري تطوير شبكة الطرق المؤدية إلى المنطقة، تمهيدا لطرحها على المستثمرين.

واستعرض الخطوات التنفيذية التي اتخذتها محافظة جنوب سيناء لتطوير مدينة شرم الشيخ، وتنفيذ مشروعات رفع كفاءة المدينة، لافتا إلى عقد اجتماعين بحضور محافظ البنك المركزي وممثلي بنك مصر والبنك الأهلي؛ لعرض مقترح تطوير شارع السلام، وجار دراسة مكونات المشروع في القطاعات المعنية بالاستثمار في البنكين، كما يجرى حاليا إعداد دراسات الجدوى من الجهات المعنية بالتنسيق مع الشركات المتخصصة في الإدارة.

وأكد استعداد البنوك الوطنية لدعم وتمويل مشروعات التطوير بالمدينة لإيجاد منتج سياحي جديد، كما سيتم العمل على الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في الإدارة والقادرة على تحويل شارع السلام إلى مقصد جاذب للسياحة العالمية.

حضر الاجتماع المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، اللواء أيمن الشريف، السكرتير العام، رؤساء المدن ومديري الإدارات بالديوان العام وبعض مديري المديريات المعنين.