18 أكتوبر 2021 16:30 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الأهلي في ورطة قبل مباراة الترجي.. كيف يتصرف موسيماني ؟

النهار

كسب الأهلي كأس السوبر الإفريقي في الدوحة عن جدارة واستحقاق بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء أحرزهما محمد شريف وصلاح محسن.

الأهلي ضم لجعبة بطولاته لقبًا سابعًا من كؤوس السوبر، سعيًا نحو خماسية تاريخية بعد الدوري والكأس المحليين، وبطولة إفريقيا والسوبر الأفريقي، وفي انتظار بطولة السوبر المصري أمام طلائع الجيش، فضلًا عن تحقيق برونزية كأس العالم للأندية.

يستعد الأهلي لخوض مباراة مصيرية أمام الترجي التونسي في نهائي مبكر يوم 18 يونيو المقبل، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتتسم لقاءات الأهلي والترجي بالقوة والندية بين الفريقين نظرا للمنافسة التاريخية على بطولات إفريقيا والتي حقق الأهلي منها رقمًا قياسيًا بتسع بطولات، و يسعى لاقتناص العاشرة.

ويحتاج الأهلي لكامل صفوفه أمام فريق الترجي التونسي في المباراة القادمة، بينما يعاني من ضغط المباريات وتعدد الإصابات بالفريق.

أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد مجدي أفشة خلال الساعات الماضية، معاناته من كدمة شديدة في كاحل القدم، تحتاج من إسبوعين لـ 3 أسابيع، للتعافي منها، وهو ما يزيد الغموض حول موقفه من موقعة الترجي.

محمد مجدي أفشة تعرض لإصابة قوية في كاحل القدم، خلال مواجهة نهضة بركان، أول أمس، الجمعة، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وتقتصر خيارات موسيماني لتعويض مركز أفشة في الوسط الهجومي وصناعة اللعب على تجهيز ناصر ماهر للقيام بتلك المهام على الرغم من الغيابات الطويلة لـ اللاعب وعدم قناعة موسيماني الكاملة به.

الخيار الثاني من الممكن أن يكون بالدفع بنجم الفريق وليد سليمان في هذا المركز، الذي لعب فيه قبل ذلك بالتناوب مع أفشة في بعض المباريات، في حال لم يضطر موسيماني لإحداث تغييرات كبيرة على التشكيلة.

أثبت غياب محمد هاني عن الأهلي الفترة قبل السابقة للإصابة أن مركز الظهير الأيمن في النادي الأهلي لا يمكن ملء فراغه إلا بلاعب ظهير أيمن وليس بديل اضطراري.

موسيماني دفع في هذا المركز بالثنائي أكرم توفيق و أحمد رمضان بيكهام وأجادا فيه، لكن ليس بقوة واحترافية محمد هاني، بينما سيظل السؤال الآن.. ماذا سيفعل موسيماني لسد هذا الفراغ أمام الترجي.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إن نتيجة الأشعة التي خضع لها محمد هاني لاعب الفريق أثبتت إصابته بشد في العضلة الأمامية، وأضاف عبدالحفيظ إن هاني سيحتاج إلى 3 أسابيع من أجل التعافي من الإصابة وإعلان جاهزيته للعودة من جديد إلى التدريبات الجماعية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري