الخميس 28 مارس 2024 01:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

عربي ودولي

وزراء السياحة والاعلاميون العرب في تأبين ”التنيب ”قلمُ حمل كل الجنسيات العربية

شهدت الجلسة الافتتاحية للمتقى العربي الثالث العشر للإعلام السياحي "تأبين " للكاتب الراحل جاسم محمد التنيب في ذكرى رحيله الأولى وتبارى وزراء السياحة العربي الحاليون والسابقون ممن عاصروا الراحل في الثناء على "أبو محمد" وعلاقاته التى وظفها لخدمة وطنه والدول العربية.


وقام المركز العربي للإعلام السياحي بتسمية الدورة باسم الراحل وتم عرض فيلم قصير عن حياة التنيب منذ بداية عمله وحتى رحيله وعلاقاته بالإعلاميين في المركز والفعاليات التي حضرها وبعد العرض تحدث الوزراء والإعلاميون عن التنيب وتمت قراءة الفاتحة على روحه في الذكرى الأولى .


بدا الحديث خالد خليل رئيس القسم السياحي بصحيفة سبق السعودية وقال عن الراحل "جاسم التنيب " بالنسبة ل " ابو محمد " كان لي أخ وصديق وزميل وأستاذ ،فاجعة كبرى بالنسبة لنا ألا يحضر "أبو محمد" الملتقى هذا ولكن ما نقول إلا ما يرضى ربنا وأكد ان اختيار يوم رحيل التنيب ليكون افتتاحا لأعمال المتقى اقل شيء يمكن ان نقدمه للراحل ودعا خليل الحضور لمشاهدة الفيلم التسجيلي الذي أنتجه المركز عن الراحل .


وافتتح الدكتور طالب الرفاعي رئيس مجلس الأمناء والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التأبين بقوله كان رجلا بمعنى الكلمة ولا يحمل الهوية الكويتية فقط بل يجمل كل جنسيات العرب .


من جهته قال نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار بالأردن رحمة الله على ابو محمد كان يحب الاردن ويحمل البسمة في كل مكان يذهب اليه ونفقتده كثيرا .

وقال افاديس كيدانيان وزير السياحة اللبناني قابلته كثيرا وكنت احب جلساته وكلماته وحديثه عن السياحة ولبنان واراءه التى حملت جراة عبى المعوقات الموجودة في عالمنا العربي .


ودعت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار المصري للفقيد بالرحمة واثنت عليه وعلى اعماله الصحافية وحبه لمصر .


واما الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة المصري الأسبق قال عندما سمعت خبر الوفاة فجعت واصيبت بالذهول ولكن هذا قدر الله علينا جميع وقال زعزوع اعرف ابو محمد جيدا صحفيا قويا ورجلا بارعا في الحوار والنقاش رحمة الله عليه .


وتحدث محمد الصرماني نائب وزير السياحة الليبي عن الراحل وقال لم اتشرف بمعرفة الفقيد ولكن هذة الكلمات جعلتنى اتمنى ان اكون ممن التقوه ورحمه الله واسكنه الجنة .


وقال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ان جاسم رحمه الله كان حبيب الجميع لم يشكو احدا وكان همه الصحافة والكتابة والاهتمام بما يتمناه المواطن العربي .


اما حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعالم السياحي فقال جاسم التنيب بالنسبة لي روحا اخرى في جسدى رحمه الله وغفر لنا وله .


وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئي سالمركز العماني للاعالم السياحي كنت اخر من تحدث اليه الراحل قبل الوفاة بساعتين تقريبا ثم نقل للمشفى وهناك فاضت روحه .


وقال مصطفى عبدالمنعم الاعلامي الارحل ابو محمد هو رحل بجسده عنا ولم يرحل بروحه الخفية العظيمة
اما خالد الدغيم رئيس الجمعية اللسعودية للاعلام السياحي فقال ان جاسم كان لنا اخا لم تلده امهاتنا فرحمة الله عليك ابا محمد .


وختمت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الكلمات بالثناء على الراحل وطلبت مكن الجميع قراءة الفاتحة ليختم التأبين فرحمه الله عليك يا خير الرجال .