الجمعة 19 أبريل 2024 09:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

المحافظات

محافظ الدقهلية يعقد إجتماعا تنسيقيا لمديرية الصحة مع نقابتي الأطباء والصيادلة بشأن ضوابط التعامل مع حالات كورونا

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا تنسيقيا لمديرية الصحة بالدقهلية مع نقابتي الأطباء والصيادلة وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء والدكتور لمعي موسى أمين عام نقابة الصيادلة والدكتورة رحاب حسان مدير إدارة العلاج الحر والدكتورة شرين عبد الهادي مدير إدارة الصيدلة ،وتناول الإجتماع الضوابط المنظمة للتعامل مع مرضى كورونا وإستعراض الإختصاصات لكل من مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيادلة بشأن حالات كورونا...
وقد أكد محافظ الدقهلية على ضرورة إلتزام كل جهة من الجهات بالإختصاصات المنوطة بها وذلك بشأن الحالات المحولة للمستشفيات الحكومية حرصا على صحة وسلامة الجميع..
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحةأن نسبة حالات كورونا المحولة إلى المستشفيات الحكومية في الفترة الأخيرة منها 55% من الحالات محولة من العيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة و20% من الحالات محولة من العزل المنزلي و20% محولة من جهات أخري ويتم صرف الأدوية بمعرفة الصيدليات ..
وقد تقرر خلال الإجتماع أن تقوم نقابة الأطباء بالتوجيه لأطباء الصدر الإلتزام بالبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة فى علاج مرضى كورونا،وعلى الأطباء فى التخصصات المختلفة الإلتزام بتخصصاتهم وعدم كتابة أدوية لمرضى كورونا وفي حالة إحتياج الحالة إلى التحويل إلى مستشفى حكومي يتم إرفاق تقرير طبي شامل يتضمن التاريخ المرضي للحالة والأدوية التي تم كتابتها..
كما تقرر أن تقوم نقابة الصيادلة توجيه مديري الصيدليات بعدم صرف أدوية علاج الكورونا بدون روشته طبيب متخصص وأن يتم التوجيه لمديري الصيدليات بعدم صرف إسطنبة الأطباء المشاهير دون العلم بالتاريخ المرضي للحالة..
وأكد محافظ الدقهلية على أهمية التعاون المشترك بين مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيدلة مشيرا لأهمية التوعية التامة بتنفيذ الضوابط التى تقرر تنفيذها..
ووجه " مختار" لوكيل وزارة الصحة بأن يتم اتخاذ إجراءات الغلق الإداري للعيادة الخاصة أو الصيدلية فورا وان يكون هناك تواصل مستمر مع ادارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ونقابة الأطباء فيما يتعلق بتجاوزات اصحاب العيادات والمستشفيات الخاصة والصيدليات بشأن الضوابط التي تم إقرارها.