19 أكتوبر 2021 20:49 13 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مصطفى مدبولي: لا يوجد تقدم اقتصادي دون إصلاح إداريالبيان المشترك: مصر واليونان وقبرص تطالب تركيا بالامتناع عن الاستفزازات والأعمال التي تنتهك القانون الدوليتفاصيل البيان المشترك لقمة أثينا بين مصر واليونان وقبرصقادة مصر وقبرص واليونان يعبرون عن قلقهم بشأن تطورات أفغانستان وعقد القمة المقبلة في مصرالبيان المشترك.. قادة مصر وقبرص واليونان يرحبون بتوقيع اتفاق حول إنشاء خط كهربائي ثلاثيتصفيات كأس العالم.. موعد مباراة منتخب مصر أمام أنجولا والقناة الناقلةأتلتيكو مدريد ضد ليفربول.. محمد صلاح سادس أكثر مشاركة مع الريدز فى دورى الأبطالميسي يقود تشكيل باريس سان جيرمان ضد لايبزيج فى غياب نيماررونالدو يحفز زملاءه قبل مواجهة أتالانتا: حان وقتنا لإثبات أنفسنا للعالم بالأبطالبنزيما وفينيسيوس يقودان هجوم ريال مدريد ضد شاختار بدورى أبطال أوروبادوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتى يتفوق على كلوب بروج 2-0 بالشوط الأولحسين الشحات يشارك فى جزء من مران الأهلى.. وينتظم بشكل كلى خلال 48 ساعة
حوادث

إخماد حريق نشب داخل شقة في بولاق الدكرور

النهار

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية في أحد العقارات بمنطقة بولاق الدكرور دون وقوع أى إصابات.

حريق شقة بولاق الدكرور

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة ،تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالجيزة بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات وتم عملية اخماد الحريق.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

إدارة الحماية المدنية
وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى أو التلقائى فى المبانى وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري