20 سبتمبر 2021 08:05 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

إيقاف كارتيرون مباراتين وتغريمه 70 ألف جنيه

النهار

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك مباراتين، بسبب اقتحامه أرضية ملعب استاد السويس الجديد، والاعتراض على أمين عمر حكم مباراة الزمالك والإسماعيلي التي أقيمت أول أمس، بدور السادس عشر لمسابقة كأس مصر، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد.

وجاءت قرارات المسابقات كالتالي:

إيقاف باتريس كارتيرون مباراتين، مع تغريمه 70 ألف جنيه، عبارة عن 20 ألف جنيه للسلوك الغير رياضي، و50 ألف جنيه للتحريض على الانسحاب خلال مباراة الفريق مع الإسماعيلي بكأس مصر.

كما قررت اللجنة ايقاف أشرف بن شرقي لاعب الزمالك مباراة واحدة لطرده بعد الحصول على إنذارين خلال مباراة الإسماعيلي، وإيقاف زميليه فرجاني ساسي وحمزة المثلوثي مباراة واحدة لحصولهما على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

وغرمت اللجنة خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلي 50 ألف جنيه بسبب تصريحاته عقب مباراة فريقه أمام سموحة.تغريم نادي سيراميكا كليوباترا 20 ألف جنيه، لتأخر نزول الفريق أرض الملعب في بداية الشوط الثاني لمباراته أمام إنبي.

وشهدت مباراة الزمالك والإسماعيلي، إشهار الحكم أمين عمر، البطاقة الحمراء في وجه المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق، وانفعل كارتيرون بقوة، واقتحم الملعب واعترض على الحكم، وقام الأخير بإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدرب الفرنسي أيضا.

وهاجم الفرنسي كارتيرون، خلال ظهوره بقناة نادي الزمالك، الحكم أمين عمر قائلاً: «أول مرة اتعرض للبطاقة الحمراء في مسيرتي وأنا عارف قبل الماتش إن الحكم ده ضد الزمالك، ودائما ما يتحدث مع لاعبي الزمالك بغرور»، وأكمل : «الحكم شكله بيشجع الأهلي وبيحكم في صالح النادي الأهلي، هو بدون ما يفكر منح لي البطاقة الحمراء، ولكن أنا فخور بلاعبي الزمالك وأي شئ يحدث ضدنا ربنا موجود».

ووفقًا لمصدر داخل نادي الزمالك في تصريح للوطن سبورت، فإن اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، طالبت كارتيرون، بالهدوء في التعامل مع الحكام، بعد اعتراضه بشكل غير لائق خلال مواجهة الإسماعيلي الماضية في بطولة كأس مصر على الحكم أمين عمر، وتعرض للطرد.

وأضاف المصدر: «مسئولو اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك، طالبوا المدير الفني بتهدئة الأجواء، وعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، ويجب عليه أن يكون قدوة للجميع في ظل التوتر الذي ظهر عليه اللاعبون خلال الفترة الماضية».

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري