19 سبتمبر 2021 16:47 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
البرلمان العربي: نرفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في الإماراتالرئيس السيسي يتابع منظومة دعم وحماية الفنانين وتطوير هيئة التأمين الاجتماعىراضى: الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعىإصابة 5 اشخاص في حريق عيادة طبية بدمنهورالشرقية: ضبط عاطل وبحوزته 100 طربة حشيش بالعاشر من رمضانمحافظ الشرقية يُتابع سير توريد القطن إلى حلقات التجميعالشرقية: إزالة ١٥٣ حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولةالأجهزة التنفيذية بالشرقية تُكثف جهودها للنظافة ورفع الإشغالات بمختلف مراكز ومدن المحافظةوكيل الشباب بالشرقية ورئيس الإتحاد المصرى لكرة اليد يشهدان نهائى البطولة التنشيطية بالصالة المغطاة بالزقازيقبمناسبة العيد القومى.. محافظ البحيرة يفتتح مدرسة رشيد التجارية بتكلفة 7.3 مليون جنيهأماني التونسي تكشف تفاصيل ”على الهامش” لـ نرمين الفقيكيونت تحصد ست جوائز عالمية في الابتكار والأثر الاجتماعي
منوعات

خطوات تمكنك من علاج الإسهال في المنزل

النهار

استمرار الإسهال لفترة طويلة يعرض الإنسان لمتاعب كثيرة من بينها التعب والجفاف والإرهاق والمغص، لذا لابد من علاج الإسهال بشكل سريع.

نعرض لكم طرق علاج الإسهال وذلك وفقا لما جاء فى موقع “مايو كلينك”.

السوائل الطبيعية
اشرب الكثير من السوائل الصافية بما في ذلك الماء والمرق والعصائر لتعويض الماء المفقود مع كثرة الاسهال حتى لاتتعرض للجفاف.

تجنب الكافيين والكحول

أضف الأطعمة شبه الصلبة ومنخفضة الألياف تدريجيًا مع عودة حركة الأمعاء إلى طبيعتها وجرب مقرمشات الصودا أو الخبز المحمص أو البيض أو الأرز أو الدجاج.
تجنب بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان والأطعمة الدهنية والأطعمة الغنية بالألياف أو الأطعمة عالية التوابل لبضعة أيام.

الأدوية المضادة للإسهال
قد تساعد أدوية علاج الإسهال التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل لوبراميد والبزموت سبساليسيلات ، في تقليل عدد حركات الأمعاء المائية والسيطرة على الأعراض الشديدة.

يمكن أن تتفاقم بعض الحالات الطبية والالتهابات - البكتيرية والطفيلية - بسبب هذه الأدوية لأنها تمنع جسمك من التخلص مما يسبب الإسهال، هذه الأدوية ليست آمنة دائمًا للأطفال.. استشر طبيبك قبل تناول هذه الأدوية أو إعطائها لطفل.

تناول البروبيوتيك
قد تساعد هذه الكائنات الحية الدقيقة في استعادة التوازن الصحي للأمعاء عن طريق زيادة مستوى البكتيريا الجيدة مما يساعد فى علاج الإسهال، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان بإمكانها المساعدة في تقصير نوبة الإسهال.

تتوفر البروبيوتيك في شكل كبسولات أو سائل، كما تُضاف إلى بعض الأطعمة، مثل بعض أنواع الزبادي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري