12 أغسطس 2022 14:27 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير الرياضة يفتتح فعاليات سباق Iron man let’s try بمدينة العلمين الجديدة4 مباريات تحسم المركز الثانى لبيراميدز فى جدول ترتيب الدوري.. تعرف عليهاغلق جزئى لكوبرى فيصل باتجاه الجيزة لمدة 3 أيام لاستكمال الصيانةمقتل مطلوب أمني في السعودية جراء تفجير نفسه أثناء ضبطه بجدة وإصابة 4 آخريننيابة المنصورة تخلى سبيل أطراف مشاجرة لاعب الأهلي ياسر إبراهيم ومشجع زملكاويأسعار الذهب تتراجع 12 جنيها خلال 24 ساعة.. وعيار 21 يسجل 1038 جنيهاغدا ارتفاع بالرطوبة وأجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 34 درجةكيفية اختيار الفائز بالكرة الذهبية 2022 وفرص محمد صلاحالزمالك يتصدر قائمة أقوى خط هجوم فى الدوريالإسكان: إضافة أراض ووحدات لاستيعاب أكبر قدر من تحويلات الحجز بالمرحلة الثامنة بـ”بيت الوطن”وزير الشباب يشارك في ختام ملتقى المنسقين الإعلاميين… واللجنة المنظمة تُعلن الفائزين بالمراكز الأولىصندوق النقد العربي: قيمة البورصات بالمنطقة ترتفع إلى 4.46 تريليون دولار
منوعات

خطوات تمكنك من علاج الإسهال في المنزل

النهار

استمرار الإسهال لفترة طويلة يعرض الإنسان لمتاعب كثيرة من بينها التعب والجفاف والإرهاق والمغص، لذا لابد من علاج الإسهال بشكل سريع.

نعرض لكم طرق علاج الإسهال وذلك وفقا لما جاء فى موقع “مايو كلينك”.

السوائل الطبيعية
اشرب الكثير من السوائل الصافية بما في ذلك الماء والمرق والعصائر لتعويض الماء المفقود مع كثرة الاسهال حتى لاتتعرض للجفاف.

تجنب الكافيين والكحول

أضف الأطعمة شبه الصلبة ومنخفضة الألياف تدريجيًا مع عودة حركة الأمعاء إلى طبيعتها وجرب مقرمشات الصودا أو الخبز المحمص أو البيض أو الأرز أو الدجاج.
تجنب بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان والأطعمة الدهنية والأطعمة الغنية بالألياف أو الأطعمة عالية التوابل لبضعة أيام.

الأدوية المضادة للإسهال
قد تساعد أدوية علاج الإسهال التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل لوبراميد والبزموت سبساليسيلات ، في تقليل عدد حركات الأمعاء المائية والسيطرة على الأعراض الشديدة.

يمكن أن تتفاقم بعض الحالات الطبية والالتهابات - البكتيرية والطفيلية - بسبب هذه الأدوية لأنها تمنع جسمك من التخلص مما يسبب الإسهال، هذه الأدوية ليست آمنة دائمًا للأطفال.. استشر طبيبك قبل تناول هذه الأدوية أو إعطائها لطفل.

تناول البروبيوتيك
قد تساعد هذه الكائنات الحية الدقيقة في استعادة التوازن الصحي للأمعاء عن طريق زيادة مستوى البكتيريا الجيدة مما يساعد فى علاج الإسهال، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان بإمكانها المساعدة في تقصير نوبة الإسهال.

تتوفر البروبيوتيك في شكل كبسولات أو سائل، كما تُضاف إلى بعض الأطعمة، مثل بعض أنواع الزبادي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري