النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:23 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

حملات مكثفة بمنية النصر وشربين وأجا لتحسين مستوى النظافة 

أعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، إستمرار الأعمال اليومية للوحدات المحلية بنطاق المحافظة في المجالات المشار اليها وذلك من خلال فرق العمل المتنوعة بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين.

ففي مركز ومدينة منية النصر قال المحاسب سيد النخيلي رئيس المركز تنفيذ حملة مكبره لازاله اللوحات المخالفة بالميادين والطرق العامة والشوارع بنطاق المدينة وتم ازالة ومصادرة اعداد كبيرة من اللوحات الإعلانية المخالفة وغير المرخصة والتي تمثل عشوائية في الشكل الحضاري للمدينة وخطورة على المواطنين ،كما تم تنفيذ أعمال التعقيم للمساجد والمصالح الحكومية والخدمية بمركز ومدينة منية النصر للحد من انتشار فيروس كورونا
وفي مركز ومدينة شربين قال المحاسب طارق شكرى رئيس المركز انه تم تنفيذ حملة للنظافة داخل شوارع المدينة وذلك بمناطق خلف مبنى تحسين الصحه والمحكمة وشارعي ٢٣ يوليو والمركز ومنطقه السوق وتم رفع تراكمات القمامة والاتربه والمخلفات الصلبة والهدم اولا بأول إلى المقلب العمومي ،وتم الإشراف على أعمال التعقيم والتطهير ضد فيروس كورونا وحرصا على سلامه المواطنين بجميع شوارع المدينة الرئيسية والمحيطه ،كما تم إستكمال رصف ورفع كفاءة شارع القومية العربية وعمر شاهين داخل المدينة 300 متر طول وذلك بعد رفع كفاءة البنيه التحتية من الصرف الصحى وبلاعات لصرف مياه الأمطار واعمال حفر الغاز الطبيعي ضمن الخطة الاستثمارية و جاري استكمال باقي الشوارع المدرجة بالخطة،كما فض وإخلاء سوق الجمعة ومنع تجمعات المواطنين بداخله من كافه الإتجاهات وتم رفع كفاءة النظافة ونقل تراكمات القمامة والاتربه والمخلفات الصلبة ورش المياه بالشوارع الرئيسية والمحيطه ورفع كفاءتها

وفي مركز ومدينة أجا قالت السيدة رحاب المزين رئيس المركز ان فريق العمل التنفيذى قام بالاشراف على أعمال قطاع النظافه حيث تم الردم ومسح الطريق العام تيسرا للحركه المروريه والمواطنين بشوارع المدينة الرئيسية ومتابعة أعمال النظافة بالمدينة وكنس الشوار شملت شوارع الجلاء / ش الجيش /ش ميدان المحطه.

وهذا وقد أكد محافظ الدقهلية على إستمرار متابعتة الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والأحياء والقرى لمتابعه النشاط اليومى لأعمال المشروعات التنموية الجاري تنفيذها وانشطة الوحدات المحلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمه وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية.