25 مايو 2022 18:53 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
”التخطيط” تستعرض أداء مصر في تقرير ”مؤشر أهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية لعام 2022”وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2021 /2022 بنسبة 7.8%عمرو شاهين: كاف أخطرنا بتحديد 10 آلاف تذكرة للأهلى فى نهائى أفريقياالأهلى يصطحب 28 لاعبا فى رحلة المغرب لخوض نهائى أفريقيارئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشاملسفير مصر بالمغرب: الأهلى طلب خوض 4 تدريبات قبل لقاء الودادموسيمانى يتسلم تقريرا من محللى أداء الأهلى عن نقاط ضعف الوداد46 نائبة يصدرن بيانا شديد اللهجة ضد عمرو واكد: المرأة المصرية عماد المجتمعتعليم الجيزة: نتيجة الشهادة الإعدادية فى المراجعة وتظهر الأسبوع المقبل”الوطنية للحريات” تدين إهانة نساء مصر وتطالب الأمم المتحدة بموقف ضد عمرو واكدوزيرا التنمية المحلية والسياحة ومحافظ البحيرة يفتتحون مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. السبترئيس الوزراء يُشيد بمشروع ”مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي: نقلة كبيرة في خريطة مصر التنموية
عربي ودولي

موسم السياحة الشتوي في النمسا يسجل خسائر كبيرة

النهار

تعرضت صناعة السياحة الشتوية في النمسا، وهي مصدر حيوي للدخل للبلاد الواقعة في جبال الألب، لخسائر كبيرة في الموسم الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي النمساوي اليوم الجمعة أن الإقامات السياحية الليلية بين نوفمبر 2020 وأبريل 2021 انخفضت بنسبة 91 % تقريبا، لتصل إلى 57ر5 مليون، مقارنة بالموسم السابق.

وتم إغلاق معظم أماكن الإقامة السياحية خلال هذا الوقت في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

ومع ذلك، بدأ عدد الحجوزات في الزيادة مجددا، حيث سجلت الوكالة مليون ليلة مبيت في أبريل، أي أكبر أربعة أضعاف مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

ووفقا لمكتب الإحصاء، جاءت الزيادة مع إمكانية عودة رحلات العمل مجددا وإعادة فتح المنتجعات الصحية.

وفي 19 مايو، أعادت النمسا أيضا فتح الفنادق أمام السائحين الذين جاءت اختبارات الكشف عن كورنا التي خضعوا لها سلبية أو تعافوا من عدوى أو يمكنهم تقديم دليل على تلقيهم لقاحا مضادا لفيروس كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري