31 يوليو 2021 14:20 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منتخب مصر الأولمبى يخسر أمام البرازيل 1 / 0 ويودع أولمبياد طوكيو.. فيديوالشرقية: ورشة عمل مشغولات ومعلقات بخيط المكرمية بمركز شباب ناصر بالزقازيقطلاب الأدبي بالازهر يودعون امتحانات الثانوية بالاحتفال والرقص أمام اللجانمحافظ أسيوط يلتقى نائب رئيس شركة المقاولون العرب لمناقشة مشروعات تطوير الريف المصرىالمنوفية: مجمع زراعي جديد بشنشور ضمن مبادرة حياة كريمةتعليم المنيا: إلغاء التناوب بالابتدائي والإعدادي قبل امتحانات الدور الثانيأورمان المنوفية: معرض مجاني للأثاث والأجهزة الكهربائية.. وتوصيل مياه الشرب لـ 59 أسرةالدقهلية: بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا من خلال 8 مكاتب بالمحافظة«تجارية المنيا» تدعو منتسبيها لسرعة التسجيل على «النافذة» قبل أكتوبرمباراة مصر والبرازيل.. راقصو السامبا يحافظون على هدف التقدم بعد 60 دقيقةالشناوى يواصل التصدى ويمنع هدفا مؤكدا للبرازيل فى الدقيقة 55.. فيديوالمنوفية: إستمرار متابعة أعمال النظافة وتسوية الشوارع بأشمون
عربي ودولي

بسبب استمرار الحرب في تيجراي.. أمريكا تبدأ تجميد عمليات التمويل لإثيوبيا

النهار

طلبت الولايات المتحدة من بنوك تنمية متعددة الأطراف تعليق عمليات تمويل إلى إثيوبيا مع ظهور تقارير جديدة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في إقليم تيجراي الذي مزقته الحرب، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.


ونقلت بلومبرج عن روبرت جوديك القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لمكتب الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية قوله أمام لجنة بمجلس الشيوخ يوم أمس الخميس، إن الصراع الذي لا ينتهي في تيجراي، وهو إقليم يتاخم اريتريا، تسبب في وضع أشبه بالمجاعة.

كانت الولايات المتحدة قد فرضت الاثنين الماضي، عقوبات اقتصادية "واسعة النطاق" على ثاني أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان.

وقال جوديك إن "هناك تقارير مؤكدة تشير إلى وفيات بين سكان تيجراي جراء سوء التغذية والمجاعة".

وذكر أنه نتيجة لذلك، تقوم الولايات المتحدة "بمنع الدعم لعمليات إقراض جديدة من بنوك تنمية متعددة الأطراف، لا تلبي الاحتياجات الإنسانية الأساسية وتطلب من حلفائنا أن يفعلوا الأمر نفسه".

وفي العام الماضي، حصلت إثيوبيا على مليار دولار في شكل مساعدات من الولايات المتحدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري