27 سبتمبر 2021 23:51 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

طفل وراء سرقة 200 ألف جنيه من مكتب بريد «المنزلة»

النهار

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، غموض حادث سرقة 200 ألف جنيه من داخل مكتب بريد المنزلة، مع عدم وجود كسر في الأبواب أو الشبابيك، حيث تبين أن مرتكب الواقعة طفل، سبق ضبطه في قضية سرقة.


كان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة المنزلة باكتشاف موظف بمكتب بريد المنزلة سرقة 200 ألف جنيه من داخل المكتب، كان قد تركهم بالخزينة لإيداعهم لنفسه.

وبانتقال مدير المباحث والأمن العام وضباط البحث الجنائي والمعلومات وضباط مباحث مركز المنزلة لمكان الواقعة، وبالمعاينة تبين عدم وجود أي كسر في الباب أو النوافذ.

وبسؤال الموظف أكد أنه ترك بالمكتب مبلغ 200 ألف جنيه؛ لإيداعها لنفسه صباح الواقعة، وعندما توجه في الصباح لم يجد المبلغ داخل مكتب البريد، وطلب النجدة لتحرير محضر بالواقعة، وأكد الموظف أن جميع العاملين بالمكتب يعلمون بتركه مبلغ 200 ألف جنيه بمكتبه لحين إيداعهم ولم يتهم أحدا بالسرقة.

تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق وتم إغلاق المكتب، والتحفظ على جميع العاملين بالمكتب لسؤالهم وانتداب الأدلة الجنائية لرفع البصمات بمكان الواقعة، وتكليف المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وملابساتها.

ولأهمية الواقعة شكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته ويضم ضباط البحث الجنائي والمعلومات، وبعد تطبيق خطة البحث وتفريغ الكاميرات المحيطة تبين أن مرتكب الواقعة طفل يدعى "هلال.م.ر."، 15 عاما، مقيم في منطقة المطرية، بمحافظة الدقهلية، وباستئذان النيابة العامة العام تم ضبطه.

بمواجهة الطفل، اعترف بارتكاب الواقعة وأنه تمكن من الدخول للمكتب من خلال حديد واسع لشباك جانبي ألوميتال مفتوح، ووجد خزينة المكتب مفتوحة وبها 200 ألف جنيه، فاستولى عليها ثم دفنها في أرض زراعية.

وبإرشاده تم ضبط المبلغ المسروق، وتحرر محضر بواقعة الضبط، وأحيل للنيابة للتحقيق.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري