السبت 20 أبريل 2024 10:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل

عربي ودولي

البنتاغون يعد خططا لآجلاء لآلاف المترجمين الذين عملوا مع قوات التحالف في أفغانستان


مع اقتراب المهلة النهائية التي حدّدها الرئيس الامريكى جو بايدن لسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان، وهي 11 سبتمبر القادم كشف جنرال أمريكي أن البنتاغون يعد بشكل سريع خططا لعمليات إجلاء محتملة لآلاف المترجمين الذين عملوا مع قوات التحالف في أفغانستان على مدى العقدين الماضيين، لتأمين سلامتهم.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي: "ندرك أن هناك عددا كبيرا من الأفغان الذين دعموا الولايات المتحدة والتحالف، وأن هذا قد يعرضهم للخطر".
وأوضح أن "وزارة الخارجية ستتولى ترتيب انتقال المترجمين وغيرهم، ممن عملوا مع القوات الأمريكية، إلى الولايات المتحدة، وسط مخاوف من استهدافهم لغايات انتقامية من قبل مقاتلي طالبان" بعد خروج القوات الأمريكية من أفغانستان، مشيرا إلى أن "هناك خططا قيد الإعداد بسرعة كبيرة جدا هنا".
وأضاف: "ندرك أيضا أن لدينا مهمة في غاية الأهمية هي ضمان أن نبقى أوفياء لهم، وأن نقوم بما هو ضروري لضمان حمايتهم، وإن تطلب الأمر إخراجهم من البلاد في حال رغبوا بذلك".
وأعرب قدامى الجنود الأمريكيين الذين شاركوا في الحرب الأفغانية، إضافة إلى أعضاء في الكونغرس، عن قلقهم العميق لأن الحكومة الأمريكية لا تبذل الجهد الكافي لإخراج هؤلاء الأفغان من بلدهم، مع اقتراب المهلة النهائية للخروح من أفغانستان
وينتظر نحو 18 ألف مترجم أفغاني وجندي وغيرهم شاركوا في دعم القوات الأمريكية اتخاذ قرارات بشأن منحهم تأشيرات هجرة إلى الولايات المتحدة، وهو عمل قد يستغرق أكثر من عامين، وفق أعضاء في الكونغرس.