19 سبتمبر 2021 04:33 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
عربي ودولي

الصين تتهم الولايات المتحدة بالتسبب في فيروس كورونا

النهار

وصفت الصين، قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن لوكالات الاستخبارات بإجراء تحقيق جديد بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، متهمة الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة تسيس البحث.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية زهاو ليجيان، إن الولايات المتحدة تحاول إلقاء اللوم على الصين في حدوث الجائحة، مدافعا عن بلاده ضد ما يتردد بشأن أن فيروس كورونا تسرب من مختبر ووهان الصيني عقب وقوع حادث.


وأكد أن خبراء منظمة الصحة العالمية توصلوا في فبراير الماضي إلى أن حدوث تسرب للفيروس من معمل أمر غير مرجح بصورة كبيرة عقب اختتام التحقيقات في مدينة ووهان بوسط الصين.

وأضاف: "بعض الأشخاص في الولايات المتحدة يغضون الطرف عن الحقائق، مضيفا أنهم يحاولون أن ينأوا عن طريقة تعاملهم غير الكفء مع الجائحة".

وأشار إلى أنه يمكن أن يكون الفيروس قد تسرب من مختبر عسكري أمريكي. مضيفا: "هناك الكثير من الشكوك بشأن المعمل في فورت ديتريك، وأمريكا لديها أكثر من 200 مختبر بيولوجي في العالم".

ووفقا للألمانية أشار إلى أنه في حال طلبت أمريكا من الصين المشاركة في إجراء تحقيق شامل، سوف تطلب الصين بدورها من أمريكا أن تحذو حذو الصين وتسمح بتحقيقات دولية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري