19 سبتمبر 2021 04:58 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
رياضة

فينيسيا يعود للدوري الإيطالي بعد غياب 19 عاما

النهار

صعد فريق فينيسيا إلى الدوري الإيطالي الموسم المقبل، بعد غياب 19 عاما عن دوري الأضواء، عقب التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه تشيتاديللا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب "بيرلويجي بينزو"، في إياب الملحق المؤهل للكالتشيو.

وكان فينيسا قد حقق الفوز في مواجهة الذهاب بهدف دون مقابل خارج ملعبه، وحسم صعوده للدوري الإيطالي بمجموع المباراتين 2-1، وكان سيصعد أيضا حال الخسارة بهدف، بسبب احتلاله المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى، فيما احتل تشيتاديللا المركز السادس.

وتنص قوانين الدوري الإيطالي أنه في حالة تساوي المواجهات بين الفريقين في الملحق يتأهل الفريق صاحب المركز الأفضل في دوري الدرجة الأولى.

سجل اللاعب فيدريكو بويا هدف تشيتاديللا في الدقيقة 26 إثر تسدسدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتعادل فينيسيا في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب ريكاردو بوكالون.

وأكمل فريق فينسيا المباراة بـ9 لاعبين بعد طرد باسكوال مانزوكي في الدقيقة 36 وماتيا أرامو في الدقيقة 70، وبذلك يلحق فريق فينيسيا بفريقي إمبولي وساليرينتانا اللذان ضمنا الصعود للدوري الإيطالي بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى. وتخطى فينيسيا عقبة فريق ليتشي في نصف نهائي الملحق، فيما عبر تشيتاديللا نظيره ليتشي.

جدير بالذكر أن فرق كروتوني وبارما وبينيفينتو قد هبطت من الدوري الإيطالي لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري