19 أغسطس 2022 04:55 22 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

فينيسيا يعود للدوري الإيطالي بعد غياب 19 عاما

النهار

صعد فريق فينيسيا إلى الدوري الإيطالي الموسم المقبل، بعد غياب 19 عاما عن دوري الأضواء، عقب التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه تشيتاديللا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب "بيرلويجي بينزو"، في إياب الملحق المؤهل للكالتشيو.

وكان فينيسا قد حقق الفوز في مواجهة الذهاب بهدف دون مقابل خارج ملعبه، وحسم صعوده للدوري الإيطالي بمجموع المباراتين 2-1، وكان سيصعد أيضا حال الخسارة بهدف، بسبب احتلاله المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى، فيما احتل تشيتاديللا المركز السادس.

وتنص قوانين الدوري الإيطالي أنه في حالة تساوي المواجهات بين الفريقين في الملحق يتأهل الفريق صاحب المركز الأفضل في دوري الدرجة الأولى.

سجل اللاعب فيدريكو بويا هدف تشيتاديللا في الدقيقة 26 إثر تسدسدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتعادل فينيسيا في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب ريكاردو بوكالون.

وأكمل فريق فينسيا المباراة بـ9 لاعبين بعد طرد باسكوال مانزوكي في الدقيقة 36 وماتيا أرامو في الدقيقة 70، وبذلك يلحق فريق فينيسيا بفريقي إمبولي وساليرينتانا اللذان ضمنا الصعود للدوري الإيطالي بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى. وتخطى فينيسيا عقبة فريق ليتشي في نصف نهائي الملحق، فيما عبر تشيتاديللا نظيره ليتشي.

جدير بالذكر أن فرق كروتوني وبارما وبينيفينتو قد هبطت من الدوري الإيطالي لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري