18 مايو 2022 15:57 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مجلس الوزراء الألماني يوافق على طلبات فنلندا والسويد بالانضمام لحلف الناتومدير عام تعليم المنوفية يتابع سير امتحانات الصف الأول الثانوى بإدارة شبين الكوم التعليميةرئيس جامعة المنيا يفتتح المعرض السنوي الثالث لطلاب قسم الديكور بالـ”الفنون الجميلة”للتسهيل على المواطنين.. طرح رابط إضافة رقم التليفون على البطاقة التموينيةجامعة أسيوط تشهد انطلاق أعمال منتدى إيتيدا للتوظيف والترويج”تعليم البحيرة”: إحالة طالبين وملاحظى لجنتين بامتحانات الشهادة الإعدادية للشؤون القانونية”احميها من الختان” تواصل حملة طرق الأبواب بمدن البحر الأحمررئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتابع سير امتحانات القراءات والنقل الثانوى بلجان الغردقةالمنيا: إطلاق مبادرة ”تفوق” للمراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادة الثانويةبيطري الشرقية: ضبط 410 كجم لحوم فاسدة خلال حملات تفتيشية بمراكز ومدن المحافظة«ثقافة المنيا» تقدم تابلوهات من التراث الشعبيالأحد المقبل.. زراعة المنيا تبدأ حملة لمكافحة القوارض عقب حصاد المحاصيل الشتوية
رياضة

نفاد تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

النهار

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس السوبر الأفريقي، اليوم الخميس، نفاد تذاكر المواجهة التي ستجمع الأهلي ونظيره نهضة بركان المغربي، والمقرر لها في السادسة من مساء غدا الجمعة على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكشفت اللجنة المنظمة أن التذاكر نفذت في وقت قصير من طرحها للجماهير الراغبة في حضور المواجهة.

وكانت اللجنة المنظمة قد طرحت تذاكر المباراة عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، يوم الإثنين الماضي، وشهدت إقبالا كبيرا من طرف الجماهير، ما أدى إلى نفاذها في وقت قصير جدا.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في حين حصد نهضة بركان لقب الكونفدرالية، بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهائية بهدف.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب السوبر الأفريقي من أجل استعادة اللقب الغائب عنه منذ 7 سنوات وإضافة القب السابع له في تاريخه، بينما يسعى نهضة بركان في تحقيق أول لقب سوبر في أول مشاركة له بالسوبر الإفريقي، وتعزيز تتويج الأندية المغربية بلقب السوبر، وكسر هيمنة الأندية المصرية على اللقب القاري.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة قررت السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً في الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم .
وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجماهير الراغبة في حضور المباراة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي:

- يمكن لفئتين فقط من المشجعين شراء تذاكر

- حضور المباراة ويجب أن تكون أعمارهم (12 عامًا أو أكثر) :

- الأفراد الحاصلين على التطعيم بالكامل :

على أن يكون آخر موعد للجرعة الثانية من اللقاح هو 14 مايو 2021. يجب أن يكون اللقاح قد أُخذ في الأشهر التسعة الماضية (بعد 28 أغسطس 2020).

الأفراد المتعافين : الذين تعافوا من الفيروس في الأشهر التسعة الماضية – على أن يكون آخر يوم للتعافي قبل 21 يومًا من يوم المباراة

فترة التعافي : 28 أغسطس 2020-7 مايو 2021.

- يلتزم المنظمون والحضور بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض .

- لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات.

- لا يُسمح بتجمع الجماهير فى أى مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل.

- الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة طوال الوقت.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري