النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:42 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تضارب الروايات يربك مسار التفاوض بين واشنطن وطهران.. ماذا يحدث بشأن الملف النووي؟ كيف أعادت الحرب مع إيران تشكيل أولويات اقتصادات الخليج؟ كواليس تأمين عمان لممر بحري مؤقت بلا رسوم بعد تفاهمات واشنطن وطهران كواليس الجولة الخامسة من المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية.. نتنياهو يواجه معضلة صعبة بسبب الجنود قبل الجولة الثالثة.. منتخبات أفريقية لا تعرف الفوز في كأس العالم مستشفيات جامعة بني سويف تستقبل أكثر من 200 ألف متردد خلال النصف الأول من العام الجاري ندوة حول تمكين المرأة وحماية الطفل والسلامة المهنية بالقومي للمرأة ببني سويف وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان تأجيل نظر الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز المحلة لاستكمال إجراءات فرز الأصوات

رياضة

نفاد تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس السوبر الأفريقي، اليوم الخميس، نفاد تذاكر المواجهة التي ستجمع الأهلي ونظيره نهضة بركان المغربي، والمقرر لها في السادسة من مساء غدا الجمعة على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكشفت اللجنة المنظمة أن التذاكر نفذت في وقت قصير من طرحها للجماهير الراغبة في حضور المواجهة.

وكانت اللجنة المنظمة قد طرحت تذاكر المباراة عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، يوم الإثنين الماضي، وشهدت إقبالا كبيرا من طرف الجماهير، ما أدى إلى نفاذها في وقت قصير جدا.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في حين حصد نهضة بركان لقب الكونفدرالية، بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهائية بهدف.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب السوبر الأفريقي من أجل استعادة اللقب الغائب عنه منذ 7 سنوات وإضافة القب السابع له في تاريخه، بينما يسعى نهضة بركان في تحقيق أول لقب سوبر في أول مشاركة له بالسوبر الإفريقي، وتعزيز تتويج الأندية المغربية بلقب السوبر، وكسر هيمنة الأندية المصرية على اللقب القاري.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة قررت السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً في الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم .
وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجماهير الراغبة في حضور المباراة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي:

- يمكن لفئتين فقط من المشجعين شراء تذاكر

- حضور المباراة ويجب أن تكون أعمارهم (12 عامًا أو أكثر) :

- الأفراد الحاصلين على التطعيم بالكامل :

على أن يكون آخر موعد للجرعة الثانية من اللقاح هو 14 مايو 2021. يجب أن يكون اللقاح قد أُخذ في الأشهر التسعة الماضية (بعد 28 أغسطس 2020).

الأفراد المتعافين : الذين تعافوا من الفيروس في الأشهر التسعة الماضية – على أن يكون آخر يوم للتعافي قبل 21 يومًا من يوم المباراة

فترة التعافي : 28 أغسطس 2020-7 مايو 2021.

- يلتزم المنظمون والحضور بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض .

- لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات.

- لا يُسمح بتجمع الجماهير فى أى مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل.

- الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة طوال الوقت.