22 أكتوبر 2021 10:45 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الشرقية ينسق مع مسئولى الجهات الصحية والطبية كيفية متابعة المصابين بكورونا

النهار

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية والدكتور ماهر البباوى أمين عام نقابة الأطباء والدكتور عاطف جودة وكيل نقابة الأطباء بالشرقية، لبحث تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد واستعراض آلية تنظيم العمل بالمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابي فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق علي أن تقوم العيادات الخاصة المستقبلة والمعالجة لمصابي فيروس كورونا بإرسال معلومات عن الحالة (الاسم.. والتليفون... والعنوان) لأقرب إدارة صحية والتواصل مع مديرية الشؤون الصحية مباشرة في هذا الشأن لتسجيل معلومات المرضى المصابين كاملة، علي أن يتم التزام مديرية الشؤون الصحية بالمتابعة وصرف العلاج للحالات المصابة والمعزولة بالمنزل، فضلاً عن متابعه الحالات المخالطة لحالات إيجابيه من خلال منسقين تابعين للإدارات الصحية المختلفة.

وتكليف مديرية الشؤون الصحية بالشرقية بإرسال جميع بيانات المنسقين وكذلك مديري الإدارات الصحية إلى نقابة الأطباء للمتابعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات، وكذلك إلزام الأطباء بالعيادات الخاصة للتحديد بدقة للحالات الإيجابية ما إذا كانت الحالة في حاجه لعزل منزلي أو علاج بالمستشفى على أن يتم تحويل الحالات الشديدة إلى المستشفيات الحكومية أو الخاصة فور اكتشاف الإصابة لتلقي العلاج المناسب دون اللجوء إلى العلاج المنزلي منعاً لتدهور الحالة الصحية للمرضى وإعطائهم العلاج المناسب بشكل سريع وفوري وفي حالة المخالفة يتعرض الطبيب للمساءلة القانونية .

وتكليف نقابه الصيادلة بالتشديد علي أصحاب الصيدليات بمنع تقديم البروتوكول الطبي لعلاج فيروس كورونا إلا من خلال روشته معتمده من الطبيب المعالج ، وفي حاله المخالفه يتعرض الصيدلي للمساءلة القانونية وذلك استناداً لخطاب وزيره الصحه في هذا الشأن بعد ورود شكاوي لوزارة الصحة حول علاج وصرف أدوية كورونا للحالات المصابة.

وأكد محافظ الشرقيه علي ضرورة الالتزام بما جاء في الاجتماع وتنفيذ قرارات وزيره الصحة للتغلب على فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وقدم محافظ الشرقية الشكر والامتنان لجميع العاملين بالقطاع الصحي الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تخفيف آلام المرضى والتيسير عليهم في مواجهة الأمراض والأوبئة ، مؤكدًا أنهم ملائكة الرحمة وفرسان المرحلة للعبور بالوطن من تلك الجائحة التي تمر بها البلاد.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الاستمرار في اتخاذ واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة الفيروس، والحد من التجمعات، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، واتباع إرشادات وزارة الصحة والسكان للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري