الخميس 28 مارس 2024 05:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

رياضة

اتحاد الكرة يلغى المباراة الفاصلة لدورى 99 بعد بيانات الأهلي


أكد مسئولو اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، أنه سيتم إلغاء المباراة الفاصلة لمسابقة دوري 99 خلال الموسم الحالي بين الأهلى والزمالك.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة، إن اللجنة الثلاثية ترى في قرار إلغاء المباراة الفاصلة مخرجًا من كل الأزمات، التي تحيط بمسابقة الدوري في هذه المرحلة السنية، بين الأهلي والزمالك، ومنها تغيير اللوائح وأزمة المباراة الفاصلة التي تأجلت مرتين الأولى عندما تم تحديد يوم 20 أبريل الماضي وتم تأجيلها ثم تحديد يوم 26 مايو الجاري وتم التأجيل مرة أخرى لأجل غير مسمى وإخطار الناديين رسميًا بذلك خاصة بعد خطاب الاهلي اليوم للتأكيد علي عدم قانونية مشاركة لاعبي الزمالك مواليد 99 في مباريات الدوري .
وأرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة، يرد فيه على مبررات الأخير بشأن مشاركة بعض الناشئين الموقوفين في مباريات الدوري الممتاز. وكذا عدم إقامة المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك في الموعد الذي حدده الاتحاد سلفا « 26 مايو الجاري» لحسم لقب بطولة الجمهورية مواليد 99.


وأكد النادي في خطابه على العديد من النقاط نذكر منها:
- الغرض من العقوبة الرياضة الانضباطية هو تقويم السلوك، وردع التصرف الخارج عن مبادئ الرياضة، وفقاً لظروف المخالفة وقتها ومكان حدوثها وفي حال التغاضي عن ظروف المخالفة ومكان حدوثها، فإن الغرض من العقوبة يصبح هو والعدم سواء.

- لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة تؤكد على مراعاة القيم الإنسانية والتربوية والاهتمام بالشباب.. وأنه مع إقرار التجاوز الأخلاقي إلا إن المخطئ قد تم تكريمه باللعب في مسابقة محترفين أعلى دون الالتزام بتسلسل تطبيق العقوبة.

- السماح للناشئين الموقوفين بالمشاركة في المباريات اعتباراً من 20 مايو الجاري يخالف النصوص الواردة باللوائح؛ وذلك لأنه تم احتساب فترة الإيقاف من المباريات الخاصة بالفريق الأول وأن السماح بالمشاركة في غير محله؛ لأنه تغافل عن تطبيق اللوائح ببدء احتساب فترة الإيقاف بعد انتهاء مباريات المرحلة السنية «مسابقة ٩٩» والتي لم تنته لوجود مباراة فاصلة لم تتم إقامتها حتى الآن.

- أما بخصوص عدم إقامة المباراة الفاصلة لتحديد بطل مسابقة 99 ، فقد أكد النادي على النقاط التالية:

- وفقًا للائحة النظام الأساسي 2017 من المهام الرئيسية لاتحاد الكرة حماية مصالح أعضائه، ومنع الطرق والممارسات التي قد تمس نزاهة وسلامة المباريات والمسابقات الأمر الذي يتعرض له النادي الأهلي حال عدم تحديد موعد المباراة الفاصلة.

- وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بضرورة تحديد قائمة الفريق للموسم 2021-2022 قبل 30-7-2021، فإن ترحيل مباراة 99 إلى أجل غير مسمى.. يترتب عليه عدم قدرة النادي على تحديد احتياجاته الفنية والتسويقية، وكذلك عدم تحديد الناشئين المرشحين للفريق الأول وتسويق الآخرين بما يحقق عوائد مادية وفنية للنادي.

- عدم تحديد موعد للمباراة الفاصلة يضر بالنادي الأهلي ماديًا، خاصة أن النادي ملتزم بعقود ونفقات مادية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

وفي ختام خطابه أكد النادي على تمسكه ببطلان قرار اتحاد الكرة برفع الإيقاف عن الصادر بحقهم قرار لجنة الانضباط بتاريخ 13-4-2021، وكذا بطلان مشاركة اللاعبين الموقوفين في أي من مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم بما فيها بطولة الدوري الممتاز قبل انتهاء فترة إيقافهم.. وتمسك النادي أيضًا بضرورة الإعلان عن موعد قريب للمباراة الفاصلة لتحديد الفائز ببطولة الجمهورية مواليد 99.