النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:20 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد” فعالية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية مناقشة كتاب ”السلطة والفرد” في منتدى القراءة ببيت السناري محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي بترتيبات تنظيمية محكمة وتنسيق واسع مع سكك حديد مصر.. ديوان الزكاة ولجنة الأمل ينجحان في تفويج 1200 من الأشقاء السودانيين عبر قطار...

المحافظات

98.2 % نسبة أداء طلاب الثالث الثانوي للامتحانات الإلكترونية التجريبية بمدارس كفر الشيخ

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة كفر الشيخ الامتحان التجريبي الاسترشادي عن شهر مايو ،لليوم الثالث، اليوم الخميس ، خلال الفترة الأولى الامتحانات في مادتي الكيمياء والجغرافيا، كما أدى الطلاب الإمتحانات خلال الفترة الثانية في الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية ،وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا المستجد، بمتابعة وتوجيهات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ،و إشراف الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، مشددا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً ،وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، والالتزام بارتداء الكمامة للجميع ،وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا ، حفاظا على الطلاب وكل المشاركين في أعمال الامتحانات.


وتقدم لأداء الاختبار التجريدي 8746 طالبا وطالبة بالقسم العلمي ، و 3929 طالب وطالبة بالقسم الأدبي ، ورصدت غرفة العمليات برئاسة الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، تمكن الطلاب من أداء الامتحانات بنسبة 98.2%.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها وجهت باستمرار أعمال التعقيم والتطهير قبل وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات ، وأن الامتحانات التجريبية الاسترشادية ، بدون درجات وذلك لقياس مدى استفادة الطلاب والقدرة علي التعود على الاختبار النهائي الذي سوف يكون في شهر يونيو 2021 .