4 أغسطس 2021 05:26 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

السعودية تصدر قرارا مفاجئا لتخفيف قيود كورونا

النهار

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، استئناف الفعاليات الترفيهية بعد توقفها خوفا من تفشي فيروس كورونا، مشترطة الحصول على التطعيم ضد كورونا لحضور أي من تلك الفعاليات.

وقال بيان للهيئة العامة للترفيه في السعودية، نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد التنسيق المستمر بين هيئة الترفيه واللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد نُعلن عن عودة الفعاليات الترفيهية وفقاً للبروتوكولات التي وضعتها الهيئة بما يضمن سلامة الجميع".

وأضافت الهيئة "يشترط التحصين لدخول الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق توكلنا"، مضيفة أن "40 % هي نسبة الحضور في الفعاليات بالأماكن المفتوحة مع اقتصار بيع التذاكر إلكترونيا لجميع الفعاليات".
يذكر أن أعلنت المملكة العربية السعودية، عن استمرار منع السفر، إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

واستعدت المملكة للتشغيل الكامل للرحلات الدولية، بعد إعلان رفع تعليق السفر للمواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، ابتداء من 17 مايو.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان، إنه على المواطنين استمرار منع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول التالية دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وهي: (ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند).

وتضمن البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

وطالب البيان الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري