الجمعة 19 أبريل 2024 11:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

أهم الأخبار

مقرات بجامعة الأزهر لتطعيم العاملين بلقاح كورونا

وجه الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، بالتوسع في افتتاح مقرات التطعيم للعاملين بالجامعة، وتخصيص أماكن لتطعيم العاملين بالمدن الجامعية، وكذا كليات الأقاليم بالوجهين البحري والقبلي، وقطاع المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، انه تقرر افتتاح مقر للتطعيم لفرع الجامعة بالدراسة، إضافة لمقر في الإدارة الطبية بمدينة نصر.

كما أوضح صديق انه تم تخصيص مقرات أخرى بالمدن الجامعية بجانب تخصيص مقرات بالمستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، لافتا انه جاري تخصيص أماكن بالامانات المساعدة بفرعي جامعة الأزهر بأسيوط، وطنطا. خدمة لمنسوبي الجامعة، وتيسيرا عليهم للحصول على تطعيم كورونا.
وفي سياق متصل أعلنت الدكتورة نهلة الغباشي مدير عيادات جامعة الأزهر للتأمين الصحي ومسئول عيادات المنطقه الخامسة ، أن هناك تعاون بين الهيئة العامة للتامين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور أحمد المهدى مدير فرع القاهرة، والدكتورة حنان الصاوى مديرة المنطقة الخامسة بالقاهرة، وقيادات جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والأستاذ مجدى عبد العزيز أمين عام الجامعة.
وأوضحت الدكتورة نهلة الغباشي، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من شأنه أن يحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن هناك عمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع العيادات أكثر من مره علي مدار اليوم حفاظا على سلامة جميع المترددين على العيادة، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، لافتة إلى أن هذا من شأنه أن يقلل نسبة الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الغباشي أن العيادات تقدم خدماتها للموظفين والعاملين فى إدارة جامعة الأزهر يوميا من السبت وحتى الخميس، ويتوفر بالعيادة حاليا جميع التخصصات الطبية والتحاليل والأشعة اللازمة وأيضا جميع الأدوية اللازمة لتقديم خدمة طبية متكاملة مميزة لمنسوبي الجامعة وأيضا تم تجديد عيادة الأسنان وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، مشيرة إلى أن العيادة تشارك أيضا في جميع مبادرات وزارة الصحة مثل (مبادرة ڤيروس سي-ومبادرة الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة -ويتم حاليا المشاركة في حملة تطعيم فيروس كورونا).