17 سبتمبر 2021 08:29 10 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

مقرات بجامعة الأزهر لتطعيم العاملين بلقاح كورونا

النهار

وجه الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، بالتوسع في افتتاح مقرات التطعيم للعاملين بالجامعة، وتخصيص أماكن لتطعيم العاملين بالمدن الجامعية، وكذا كليات الأقاليم بالوجهين البحري والقبلي، وقطاع المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، انه تقرر افتتاح مقر للتطعيم لفرع الجامعة بالدراسة، إضافة لمقر في الإدارة الطبية بمدينة نصر.

كما أوضح صديق انه تم تخصيص مقرات أخرى بالمدن الجامعية بجانب تخصيص مقرات بالمستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، لافتا انه جاري تخصيص أماكن بالامانات المساعدة بفرعي جامعة الأزهر بأسيوط، وطنطا. خدمة لمنسوبي الجامعة، وتيسيرا عليهم للحصول على تطعيم كورونا.
وفي سياق متصل أعلنت الدكتورة نهلة الغباشي مدير عيادات جامعة الأزهر للتأمين الصحي ومسئول عيادات المنطقه الخامسة ، أن هناك تعاون بين الهيئة العامة للتامين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور أحمد المهدى مدير فرع القاهرة، والدكتورة حنان الصاوى مديرة المنطقة الخامسة بالقاهرة، وقيادات جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والأستاذ مجدى عبد العزيز أمين عام الجامعة.
وأوضحت الدكتورة نهلة الغباشي، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من شأنه أن يحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن هناك عمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع العيادات أكثر من مره علي مدار اليوم حفاظا على سلامة جميع المترددين على العيادة، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، لافتة إلى أن هذا من شأنه أن يقلل نسبة الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الغباشي أن العيادات تقدم خدماتها للموظفين والعاملين فى إدارة جامعة الأزهر يوميا من السبت وحتى الخميس، ويتوفر بالعيادة حاليا جميع التخصصات الطبية والتحاليل والأشعة اللازمة وأيضا جميع الأدوية اللازمة لتقديم خدمة طبية متكاملة مميزة لمنسوبي الجامعة وأيضا تم تجديد عيادة الأسنان وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، مشيرة إلى أن العيادة تشارك أيضا في جميع مبادرات وزارة الصحة مثل (مبادرة ڤيروس سي-ومبادرة الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة -ويتم حاليا المشاركة في حملة تطعيم فيروس كورونا).

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري