النهار
السبت 27 يونيو 2026 07:44 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس

المحافظات

تشميع 6 كافيهات ورفع 163 حالة إشغال بحي جنوب الجيزة

شنت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد حملة مكبرة أستهدفت رفع الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع الجيزاوي وقد تم المرور بالأمكان الآتية.. شارع ربيع الجيزاوي و مراد و رضوان ابن الطبيب و قري بن شريك و ميدان الجيزي.

وتم رفع 163 حالة إشغال متنوعة وقد تم غلق وتشميع 6 كافيه و3 ملهى ليلي ومصادرة شيش ورفع محتويات المخالف وإيداع ماتم رفعه مخازن الحى بالتنسيق مع شرطة المرافق بالحي، تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.
وعلي جانب أخر قام مسؤلي حي مدينة الحوامدية بأغلاق وتشميع 5 محال وورش تبريد وتكيف بشوارع سعد زغلول وتيتو و2 ورشة غير ملتزمة بمواعيد الغلق بمنشأة القناطر.

وفي مركز ومدينة كرداسة تمت إزالة ورفع الأكشاك المقامة بالمخالفة والتندات المتعدية علي الطريق العام بمنطقة كوبري العسيلي بالمعتمدية والسوق بالإضافة إلى غلق 6 مقاه تقدم الشيشة بمنطقة المعتمدية و8 ورش غير ملتزمة بمواعيد الغلق بشارع بولاق ناهيا.

كما تم رفع 167 حالة إشغال للمحال والمقاهي وإزالة الأكشاك المخالفة بشوارع التحرير والدقي ومصدق ومحي الدين ابو العز بحى الدقى ورفع 40 حالة إشغال للمحال والمقاهى بمناطق نفق الاهرام وميدان شفيقة وشارع ربيع الجيزى وشارع المحطة وإزالة 8 أكشاك مقامة بالمخالفة بمنطقة المنيب بحي جنوب الجيزة.

وغلق وتشميع قاعات افراح بحى الهرم ومركز أبو النمرس لعدم الالتزام بالقرارات المحددة للتشغيل والطاقة الاستيعابية.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بالقدرة الاستيعابية للمنشآت التي تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

كما وجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم مع أي مخالفة مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

ويأتي ذلك شديدات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة الدورية لتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الحكومة لتنظيم عملية فتح الأنشطة والمنشآت والمحال التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والمطاعم والكافيتريات.