النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 11:04 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة”

المحافظات

إغلاق 22 محلا تجاريا وإزالة 112 حالة إشغال طريق بالجيزة

أغلقت أجهزة حي شمال الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد 21 محل تجارى لمخالفتها لإجراءات الحظر ومصادرة 102 حالة إشغال طريق كما شنت إدارة الإشغالات حملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة والتي تم خلالها مصادرة 65 حالة إشغال متنوعة.

وفي ذات السياق قامت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة بتطهير شبكة الصرف الصحي بشارع ربيع الجيزى وجار استكمال الأعمال، بالتنسيق مع إدارة المرافق بالحي والصرف الصحي تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أكد أن المحافظة كانت لها نصيب كبير في قاطرة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ تم ضخ اعتمادات مالية كبيرة لتطوير البنية التحتية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف محافظ الجيزة، أن المحافظة شهدت دعماً ومتابعة يومية من الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لنسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة لما لها من أهمية حيوية.

وأشار محافظ الجيزة الى أنه من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتم تنفيذ مشروعات لتحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليار جنيه.

كما قام مسؤولو حي جنوب الجيزة بنطاق مركز ومدينة منشأة القناطر تم غلق ٨ محلات تجارية وتحرير ٦ محاضر إشغال و٤ محاضر لعدم ارتداء الكمامة.

وأسفرت الحملات بمركز ومدينة البدرشين عن غلق ٢ مقهى ومطعم و٣ محلات وورشتين ومصادرة ٢١ شيشة وعدد ٤٢ مضبوطات متنوعة، وتحرير ٦ محاضر عدم ارتداء الكمامة.

وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية شن مركز ومدينة الحوامدية عدة حملات والتى أسفرت عن تحرير عدد ٢ محضر عدم ارتداء الكمامة و ٣ محاضر إشغال طريق، بالإضافة إلى رفع ١٢٦ طن مخلفات وتسليك شبكات الصرف الصحى بشوارع (ذكرى إدريس، سعد زغلول، النهضة، السودان، كفر الشيخ).

كما وجه حى الدقى عدة حملات بمختلف قطاعات الحى والتى أسفرت عن تحرير ١٥ محضرا لعدم ارتداء الكمامة وغلق أحد المطاعم بشارع ميشيل باخوم لإدارته بدون ترخيص، وتحرير ٣ محاضر مخالفة إنتظار دراجة نارية أعلى الرصيف و٤ محاضر إشغال طريق.