النهار
السبت 27 يونيو 2026 07:23 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- الباسوسي: روسيا لم تبنى صناعة في مصر فقط بل وثقافة أبو الغيط يدين في إتصال مع وزير خارجية البحرين الإعتداءات الإيرانية الآثمة على المملكة أشرف عبد الباقي وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمي وكريم عفيفي أبطال مسرحية الساحل الشرير اشرف عبد الباقي وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمي وكريم عفيفي ابطال مسرحية الساحل الشرير محافظا الدقهلية ودمياط يشاركان في اجتماع مجلس جامعة الدلتا فيلا بـ1.246 مليار جنيه.. البستاني: سعر استثنائي لا يعبر عن السوق رئيس تشريعية النواب لـ النهار: أزمة وقف مصطفى عبد المنان في طريقها للحل.. ولن يضار أي مواطن تصرف في الأراضي بشكل قانوني رسمياً.. منتخب مصر يستقر في المركز الـ26 عالمياً بتصنيف ”فيفا” بعد تعادل اليوم:- رسمياً.. منتخب مصر يستقر في المركز الـ26 عالمياً بتصنيف ”فيفا” بعد تعادل اليوم:-

المحافظات

إغلاق 22 محلا تجاريا وإزالة 112 حالة إشغال طريق بالجيزة

أغلقت أجهزة حي شمال الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد 21 محل تجارى لمخالفتها لإجراءات الحظر ومصادرة 102 حالة إشغال طريق كما شنت إدارة الإشغالات حملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة والتي تم خلالها مصادرة 65 حالة إشغال متنوعة.

وفي ذات السياق قامت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة بتطهير شبكة الصرف الصحي بشارع ربيع الجيزى وجار استكمال الأعمال، بالتنسيق مع إدارة المرافق بالحي والصرف الصحي تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أكد أن المحافظة كانت لها نصيب كبير في قاطرة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ تم ضخ اعتمادات مالية كبيرة لتطوير البنية التحتية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف محافظ الجيزة، أن المحافظة شهدت دعماً ومتابعة يومية من الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لنسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة لما لها من أهمية حيوية.

وأشار محافظ الجيزة الى أنه من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتم تنفيذ مشروعات لتحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليار جنيه.

كما قام مسؤولو حي جنوب الجيزة بنطاق مركز ومدينة منشأة القناطر تم غلق ٨ محلات تجارية وتحرير ٦ محاضر إشغال و٤ محاضر لعدم ارتداء الكمامة.

وأسفرت الحملات بمركز ومدينة البدرشين عن غلق ٢ مقهى ومطعم و٣ محلات وورشتين ومصادرة ٢١ شيشة وعدد ٤٢ مضبوطات متنوعة، وتحرير ٦ محاضر عدم ارتداء الكمامة.

وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية شن مركز ومدينة الحوامدية عدة حملات والتى أسفرت عن تحرير عدد ٢ محضر عدم ارتداء الكمامة و ٣ محاضر إشغال طريق، بالإضافة إلى رفع ١٢٦ طن مخلفات وتسليك شبكات الصرف الصحى بشوارع (ذكرى إدريس، سعد زغلول، النهضة، السودان، كفر الشيخ).

كما وجه حى الدقى عدة حملات بمختلف قطاعات الحى والتى أسفرت عن تحرير ١٥ محضرا لعدم ارتداء الكمامة وغلق أحد المطاعم بشارع ميشيل باخوم لإدارته بدون ترخيص، وتحرير ٣ محاضر مخالفة إنتظار دراجة نارية أعلى الرصيف و٤ محاضر إشغال طريق.