النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 05:30 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيف تعرقل الأصول الإيرانية المجمدة المفاوضات بين أمريكا وإيران؟ غدًا.. مصر تعلن رسميًا استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 عاجل.. مصدر بصحة المنوفية يكشف لـ”النهار” حقيقة سقوط مسن من العناية المركزة بمستشفى منوف العام وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية ترقيق اليورانيوم الإيراني.. هل يكون الحل الأخير قبل استئناف الحرب مرة أخرى؟ حوله العربية لقطع غيار.. القبض علي ميكانيكي ونجله لسرقة أجزاء من سيارة مسن في بورسعيد وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية في جولة تفقدية بميناء الدخيلة منتخب مصر لكرة السلة يستعد لتصفيات المونديال بودية كاب فيردي في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية تستعرض جهودها في مواجهة التهريب وتوعية الشباب نصائح للتغلب على الغثيان والدوخة أثناء ركوب السيارة مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بـ«أول كتاب من نوعه».. جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيق تاريخ 18 رئيسًا للجامعة على مدار 65 عامًا

المحافظات

إغلاق 22 محلا تجاريا وإزالة 112 حالة إشغال طريق بالجيزة

أغلقت أجهزة حي شمال الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد 21 محل تجارى لمخالفتها لإجراءات الحظر ومصادرة 102 حالة إشغال طريق كما شنت إدارة الإشغالات حملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة والتي تم خلالها مصادرة 65 حالة إشغال متنوعة.

وفي ذات السياق قامت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة بتطهير شبكة الصرف الصحي بشارع ربيع الجيزى وجار استكمال الأعمال، بالتنسيق مع إدارة المرافق بالحي والصرف الصحي تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أكد أن المحافظة كانت لها نصيب كبير في قاطرة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ تم ضخ اعتمادات مالية كبيرة لتطوير البنية التحتية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف محافظ الجيزة، أن المحافظة شهدت دعماً ومتابعة يومية من الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لنسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة لما لها من أهمية حيوية.

وأشار محافظ الجيزة الى أنه من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتم تنفيذ مشروعات لتحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليار جنيه.

كما قام مسؤولو حي جنوب الجيزة بنطاق مركز ومدينة منشأة القناطر تم غلق ٨ محلات تجارية وتحرير ٦ محاضر إشغال و٤ محاضر لعدم ارتداء الكمامة.

وأسفرت الحملات بمركز ومدينة البدرشين عن غلق ٢ مقهى ومطعم و٣ محلات وورشتين ومصادرة ٢١ شيشة وعدد ٤٢ مضبوطات متنوعة، وتحرير ٦ محاضر عدم ارتداء الكمامة.

وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية شن مركز ومدينة الحوامدية عدة حملات والتى أسفرت عن تحرير عدد ٢ محضر عدم ارتداء الكمامة و ٣ محاضر إشغال طريق، بالإضافة إلى رفع ١٢٦ طن مخلفات وتسليك شبكات الصرف الصحى بشوارع (ذكرى إدريس، سعد زغلول، النهضة، السودان، كفر الشيخ).

كما وجه حى الدقى عدة حملات بمختلف قطاعات الحى والتى أسفرت عن تحرير ١٥ محضرا لعدم ارتداء الكمامة وغلق أحد المطاعم بشارع ميشيل باخوم لإدارته بدون ترخيص، وتحرير ٣ محاضر مخالفة إنتظار دراجة نارية أعلى الرصيف و٤ محاضر إشغال طريق.