19 سبتمبر 2021 12:49 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالمنصورة تستقبل فريق هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد

النهار

في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر،و الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، على إعتماد جميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.
استقبلت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالمنصورة، اليوم فريق من المراجعين بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ممثلا في الدكتور عماد مخيمر، عميد كلية آداب الزقازيق، والدكتورة ندى الحسيني، نائب رئيس جامعة بورسعيد، خلال زيارة ميدانية للكلية اليوم لتفقد منشآتها وسير انتظام العملية التعليمية والتأكد من مدى استيفائها لمتطلبات الجودة، تمهيدا لمنحها شهادة الاعتماد.

كان في استقبال ممثلي فريق هيئة ضمان الجودة ، قيادات جامعة الأزهر كل من الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، و الدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور نظير عياد آمين عام مجمع البحوث الإسلامية.
يُذكر أن فريقًا من الهيئة قام بزيارة افتراضية أونلاين للكلية يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر مايو، وتعد الزيارة الميدانية اليوم استكمالا لتلك الزيارة وفقا للبروتوكول المبرم وتمهيدا لإقرار اعتماد الكلية من قِبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

قام المراجعون اليوم بتفقد المنشآت الحديثة في الكلية، والممثلة في تعلية المبنى دورين جديدين وإنشاء مدينة جامعية للطالبات داخل حرم الكلية، كما قاموا بتفقد قاعات الدروس والمحاضرات ومكاتب الأقسام العلمية والكنترولات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف عميدة الكلية، والدكتورة نجاة داود وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفين والعاملين بالكلية.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر تم اعتماد عدد 23 كلية اعتماد مؤسسي، إضافة إلى اعتماد عدد ثماني برامج أكاديمية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري