النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:20 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

تنفيذ 17 إزالة فورية للتعدي على الأراضى الزراعية بالدقهلية 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلي أنه تم إزالة 17 حالة تعدي وبناء مخالف بعدد من مراكز ومدن المحافظة. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء بالمخالفة بنطاق المحافظة...
 ففي مركز ومدينة السنبلاوين قال متولي عبد العال رئيس المركز أنه تم تنفيذ إزاله لمبنى داخل الحيز العمراني على مساحه 158 متر كما تم إزالة سور بطول 18متر بارتفاع 3م خارج الحيز العمراني بقريه الزهايره بنطاق الوحده المحلية بميت غريطه لأحد المواطنين حيث تمت الإزاله على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة...
 وفي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز أنه تمت إزاله عدد 2 غرفه مقامه على مساحة 80 متر مربع بدون ترخيص بمدينه المطريه وتمت الإزالة علي نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
 وفي مركز ومدينة نبروه قال د. رضا قويطه رئيس المركز أنه تمت أعمال إزالة في المهد لمقبره تم بنائها في الارض الزراعيه بدون ترخيص بقرية كفر الجنينه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف..
 وفي مركز ومدينة دكرنس قالت د. أمال بركات رئيس المركز أنه قد تم رصد 13 حالة تعدي على الارض الزراعية بقريه ديمشلت وقالت أنه تم التنسيق مع مدير الإداره الزراعيه بدكرنس وتشكلت حمله من رجال الوحده المحليه بالقرية ونقطة شرطة ديمشلت تم الإزالة تنفيذ الإزالة الفورية في المهد على نفقة المخالف وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
وفي نطاق حي غرب المنصورة قال محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة انه تم تنفيذ حملة على كافة المبانى الكائنة بنطاق الحى لبيان المخالف منها وأضاف ان الحملة تمكنت الحملة من إيقاف الأعمال وإزالة جدران الدور الخامس العلوى لعقار مخالف بشارع خالد بن الوليد من مدينة مبارك ، وذلك لمخالفة قانون نظام الإدارة المحلية رقم ٤٣ لسنة ٧٩ وقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحة التنفيذية..
وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال أنه لاتفريط فى متر واحد من الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.