النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 11:51 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة بالصور| تصفيق ودهشة في محطة الشهداء.. عروض مفاجئة لذوي القدرات الخاصة تحول المترو إلى مسرح للفن رابط مباشر.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنوفية فور اعتمادها تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية

المحافظات

تنفيذ 17 إزالة فورية للتعدي على الأراضى الزراعية بالدقهلية 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلي أنه تم إزالة 17 حالة تعدي وبناء مخالف بعدد من مراكز ومدن المحافظة. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء بالمخالفة بنطاق المحافظة...
 ففي مركز ومدينة السنبلاوين قال متولي عبد العال رئيس المركز أنه تم تنفيذ إزاله لمبنى داخل الحيز العمراني على مساحه 158 متر كما تم إزالة سور بطول 18متر بارتفاع 3م خارج الحيز العمراني بقريه الزهايره بنطاق الوحده المحلية بميت غريطه لأحد المواطنين حيث تمت الإزاله على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة...
 وفي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز أنه تمت إزاله عدد 2 غرفه مقامه على مساحة 80 متر مربع بدون ترخيص بمدينه المطريه وتمت الإزالة علي نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
 وفي مركز ومدينة نبروه قال د. رضا قويطه رئيس المركز أنه تمت أعمال إزالة في المهد لمقبره تم بنائها في الارض الزراعيه بدون ترخيص بقرية كفر الجنينه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف..
 وفي مركز ومدينة دكرنس قالت د. أمال بركات رئيس المركز أنه قد تم رصد 13 حالة تعدي على الارض الزراعية بقريه ديمشلت وقالت أنه تم التنسيق مع مدير الإداره الزراعيه بدكرنس وتشكلت حمله من رجال الوحده المحليه بالقرية ونقطة شرطة ديمشلت تم الإزالة تنفيذ الإزالة الفورية في المهد على نفقة المخالف وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
وفي نطاق حي غرب المنصورة قال محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة انه تم تنفيذ حملة على كافة المبانى الكائنة بنطاق الحى لبيان المخالف منها وأضاف ان الحملة تمكنت الحملة من إيقاف الأعمال وإزالة جدران الدور الخامس العلوى لعقار مخالف بشارع خالد بن الوليد من مدينة مبارك ، وذلك لمخالفة قانون نظام الإدارة المحلية رقم ٤٣ لسنة ٧٩ وقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحة التنفيذية..
وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال أنه لاتفريط فى متر واحد من الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.