النهار
السبت 27 يونيو 2026 01:44 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

تنفيذ 17 إزالة فورية للتعدي على الأراضى الزراعية بالدقهلية 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلي أنه تم إزالة 17 حالة تعدي وبناء مخالف بعدد من مراكز ومدن المحافظة. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء بالمخالفة بنطاق المحافظة...
 ففي مركز ومدينة السنبلاوين قال متولي عبد العال رئيس المركز أنه تم تنفيذ إزاله لمبنى داخل الحيز العمراني على مساحه 158 متر كما تم إزالة سور بطول 18متر بارتفاع 3م خارج الحيز العمراني بقريه الزهايره بنطاق الوحده المحلية بميت غريطه لأحد المواطنين حيث تمت الإزاله على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة...
 وفي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز أنه تمت إزاله عدد 2 غرفه مقامه على مساحة 80 متر مربع بدون ترخيص بمدينه المطريه وتمت الإزالة علي نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
 وفي مركز ومدينة نبروه قال د. رضا قويطه رئيس المركز أنه تمت أعمال إزالة في المهد لمقبره تم بنائها في الارض الزراعيه بدون ترخيص بقرية كفر الجنينه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف..
 وفي مركز ومدينة دكرنس قالت د. أمال بركات رئيس المركز أنه قد تم رصد 13 حالة تعدي على الارض الزراعية بقريه ديمشلت وقالت أنه تم التنسيق مع مدير الإداره الزراعيه بدكرنس وتشكلت حمله من رجال الوحده المحليه بالقرية ونقطة شرطة ديمشلت تم الإزالة تنفيذ الإزالة الفورية في المهد على نفقة المخالف وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
وفي نطاق حي غرب المنصورة قال محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة انه تم تنفيذ حملة على كافة المبانى الكائنة بنطاق الحى لبيان المخالف منها وأضاف ان الحملة تمكنت الحملة من إيقاف الأعمال وإزالة جدران الدور الخامس العلوى لعقار مخالف بشارع خالد بن الوليد من مدينة مبارك ، وذلك لمخالفة قانون نظام الإدارة المحلية رقم ٤٣ لسنة ٧٩ وقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحة التنفيذية..
وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال أنه لاتفريط فى متر واحد من الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.