19 سبتمبر 2021 04:55 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
المحافظات

لقاءات توعية باضرار الهجرة غير الشرعية بثقافة الفيوم

النهار

أقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 25 مايو مجموعة من اللقاءات التوعوية بقصر ثقافة الفيوم لدعم مكافحة الهجرة غير الشرعية بمحافظة الفيوم،و التي تنظمها وزارة الهجرة من خلال عدد من المدربين المختصين بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم في الفترة من 25 مايو حتي 27 مايو الجاري و بحضور الأستاذة سماح كامل مدير عام فرع ثقافة الفيوم و عدد كبير من الشباب و السادة الضيوف مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية.

بدأ المحاضر أحمد شاهين اللقاء بتعريف مفهوم الهجرة و الفرق بين الهجرة الشرعية و غير الشرعية.
ثم تناول الأسباب و العوامل التي تؤدي إلي تفشي هذه الظاهرة منها عوامل اجتماعية و اقتصادية و بيئية و نفسية و دينية.

و أوضح العوامل اقتصادية منها البطالة ، الفقر ، ارتفاع مستوي المعيشة ، قلة الأجور و قلة الدخل و الانفجار السكاني.
أما العوامل الاجتماعية منها التطلع الي الغير، كذلك ما تتعرض له البلاد من ظروف خارجية ، و قد ترجع الهجرة غير الشرعية إلي أسباب نفسية مثل الانطواء و الانعزال عن الاخرين.

كما ناقش المخاطر العديدة التي يتعرض لها المهاجرين عبر الهجرة غير الشرعية و منها الاتجار بالبشر و الغرق.

ثم تناول سبل التصدي للهجرة غير الشرعية عن طريق ايجاد بدائل أخري شرعية منها ريادة الأعمال و التلمذة الصناعية مشيرا إلي المشروعات الصغيرة التي توفرها الدولة.
كما أكد علي ضرورة توعية الشباب بالآثار السلبية للهجرة غير الشرعية و أهمية السعي و العمل و الاستفادة من الفرص و تحليل نقاط القوة والضعف و تحديد الميول و القدرات و العمل علي اكتساب اللغات و الدورات التدريبية التي تؤهل لسوق العمل كذلك إدراك أن الحلم يتحقق خطوة بخطوة.

و في سياق اخر أقيم معرض فنون تشكيلية لرواد قصر ثقافة الفيوم إلي جانب ورشة أشغال فنية لعمل مفرش باستخدام الخيش والجوخ كذلك نظمت الفنون التشكيلية ورشة نسيجيات وأخري للرسم علي الأطباق الفخار بالزيت.

كما نظم قسم المرأة ورشة أشغال يدوية من الكروشيه
و أقامت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم احتفالية فنية تضمنت عرض مجموعة من المواهب الشابة في الغناء و إلقاء الشعر

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري