4 ديسمبر 2021 08:57 29 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ البحيرة يتفقد مركز تلقى لقاح ”كورونا” بأرض المعارض بدمنهور

النهار

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمواطنين وتسعى لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية لهم، في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح المضاد للفيروس، حرصاً على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا الىً أن المحافظة بها 11 مركزا لتلقى اللقاح، وهى معهد دمنهور الطبى ومعهد أورام دمنهور ودنشال التعليمى ومستشفى كفر الدوار المركزى ومستشفى غرب النوبارية ومستشفى ادفينا المركزى ومستشفى كوم حمادة والمركز الطبى بأبو حمص والمركز الطبى بالدلنجات والمركز الطبى بإيتاى البارود والمركز الطبى بالرحمانية، بالإضافة الى 5 فرق متحركة تجوب المحافظة لأماكن التجمعات.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم، فعاليات المبادرة المجتمعية "معاً .. نتعافى" لمجابهة جائحة كورونا بمقر الفرق المتنقلة لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض أمام سينما النصر الصيفي بدمنهور، والتي تستهدف تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وتسهم في القضاء على قوائم الانتظار، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

ودعا المحافظ، المواطنين إلى الإسراع فى التسجيل لتلقِّى لقاح فيروس كورونا، مؤكداً أن جميع أنواع اللقاحات تم اعتمادها من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة، وهى لقاحات آمنة، مشيراً إلى أن تلقِّى اللقاح يؤمِّن حياة المواطنين ويجنبهم حدة الإصابة بهذا المرض، لافتاً إلى أن كل الدراسات العلمية تؤكد أن تلقِّى اللقاح يقلل من نسب حدوث المرض، كما يقلل بصورة كبيرة من حدة المرض حال حدوث الإصابة، بما يجعل المصاب لا يحتاج إلى مستشفى أو علاج كبير.

رافق المحافظ، المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، والمحاسب عادل عبد الكريم، رئيس مركز ومدينة دمنهور، والدكتور حمودة الجزار، وكيل مديرية الصحة، والدكتور وليد الشرمة عضو مجلس الشيوخ.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري