22 أكتوبر 2021 10:48 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الشرقية: يتفقد أعمال الصيانة والترميم و التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمبنى الديوان العام

النهار

تفقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . أعمال الصيانة والترميم والتطوير ورفع الكفاءة الجارية بالقبو (البدروم) و الدور الرابع بمبنى الديوان العام و ذلك حرصاً على سلامة العاملين و المترددين على الديوان العام لإنهاء مصالحهم ويأتي ذلك في إطار خطة تطوير المؤسسات الحكومية تماشياً مع أعمال التنمية التي تشهدها المحافظة.

إستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة... عن أعمال الصيانة و الترميم و التطوير الجارية بالمبنى وتمت الإشارة إلى أنه تم تغيير سقف البدروم نتيجة حدوث كسر في الأساسات والحوامل الخرسانية بسبب تآكل الحديد من الصدأ مما أدى إلى تصدعات في الخرسانة و إنهيار جزء كبير منها وتم عمل المعاينة اللازمة طبقاً للرؤية الهندسية وتم إستخدام أحدث المواد في معالجة الحديد و الخرسانة وتم الإنتهاء من اعمال سقف البدروم ( البلاطة الأولى وجاري إستكمال الأعمال المتبقية و ذلك بعد أن تم إخلاء البدروم والدور الأرضي من العمال و الموظفين وتوفير مكاتب أخرى بديلة لهم للقيام بأعمالهم على الوجه الأكمل و عدم تعطيل مصالح المواطنين.،،كما تقوم الشركة المنفذة بأعمال معالجة لسقف الدور الرابع وتم الإنتهاء من زرع حديد جديد للسقف وصب خرسانة جديدة لتنتهي بذلك الأسقف المتهالكة بالديوان العام

وأضاف السكرتير العام للمحافظه أنه جاري الانتهاء من رفع كفاءة و تطوير مبنى الديوان العام حيث تم تغيير درج السلم من القبو ( البدروم) وحتى الدور الأخير وكذلك تغيير خطوط الكهرباء الأساسية و الفرعية بالديوان العام و إستبدالها بأخرى أكثر أمناً ومتانة تفادياً لحدوث ماس كهربائي والتغلب على أعطال الكهرباء ولتأمين المبنى من حدوث أي أزمات طارئة كما تم تغيير النوافذ الخشبية المتهالكة بنوافذ ألموميتال حديثة لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على حجرات المبنى.

كلف محافظ الشرقية السكرتير العام بتطوير ورفع كفاءة واجهة مبنى الديوان العام لتتماشى مع أعمال التطوير الجارية بالمكاتب الإدارية و إستحداث الأنظمة التكنولوجية و الرقمية التي تساهم في سرعة أداء الخدمة و دقتها.

كما كلفه بمتابعة الشركة المنفذة و سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للمدة الزمنية المحدده مع مراعاة الجودة في العمل و الدقة في التنفيذ و الإلتزام بالمواصفات المقررة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري