النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:44 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة ابنة «المنشاوي» دعمته بمكالمة وأصبح نجمًا في تلاوة القرآن.. قصة مُلهمة لعم «كرم» بائع الكبريت الذي أحبه الجميع ضبط شبكة استغلال أطفال في التسول بالجيزة.. وإنقاذ 13 حدثًا من الخطر خلافات الميراث تتحول لعنف.. ضبط المتهمين بالتعدي على سيدة ونجليها في الفيوم قيادي بالحرية المصري: وصول الدعم لمستحقيه يعزز الاستقرار والتنمية النائب أيمن محسب: التحذيرات الأممية بشأن السودان جرس إنذار خطير يستدعي تحركًا عاجلًا سقوط ورشة سلاح أبيض ببولاق أبو العلا.. ضبط متهمين وبحوزتهما 107 قطعة واقعة تعود لـ2024.. سقوط صاحب محل بتهمة التحرش بطفلة بعد انتشار الفيديو وزير المالية يدعو الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها في مصر ويؤكد تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي من السجن 15 سنة للإحالة للمفتي.. مستأنف دمنهور تقرر تعديل الحكم على المتهمين بقتل أحمد المسلماني تاجر الذهب«» الداخلية تحتفل بيوم التدريب 2026 وتكرّم المتميزين لتعزيز كفاءة الأداء الأمني

المحافظات

«تعليم البحيرة» تبدأ تنفيذ خطة تطعيم المعلمين والإداريين ضد فيروس كورونا

بدأت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، تنفيذ خطة الدولة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ومواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وقرارات لجنة الأزمات، بضرورة توزيع لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، على المعلمين والإداريين العاملين بالتربية والتعليم المسكنين على المرحلة الثانوية "العام الفنى".

 

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه جارى حصر أعداد المعلمين والإداريين المسكنين على المرحلة الثانوية "الفنى والعام"، والمستهدفين من توزيع اللقاح عليهم كمرحلة أولى، بالإضافة إلى حصر أسماء وبيانات العاملين بلجان الإدارة ولجان التنظيم والمراقبة ولجنة الإدارة المركزية لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، لإدراجهم فى خطة توزيع اللقاح.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم البدء فى تطعيم المعلمين والإداريين المسكنين على المرحلة الثانوية "الفنى والعام"، وذلك بالتوازى مع بدء الامتحان العملى للتعليم الفنى فى ٥ / ٦ / ٢٠٢١، والامتحان التحريرى فى ١٩/ ٦/ ٢٠٢١، والامتحان التجريبى الثالث للشهادة الثانوية فى منتصف شهر يونيو القادم، وبدء امتحانات نهاية العام للثانوية العامة فى ٤/ ٧ / ٢٠٢١.

 

وأشار إلى أنه بالعرض على المحافظ اللواء هشام آمنة، وجه بضرورة التنسيق والتعاون فيما بين مديريتى الصحة والسكان والتربية والتعليم، لتوفير اللقاح وسرعة البدء فى التنفيذ.