السبت 20 أبريل 2024 07:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

العزاوي: الحكومة العراقية واجهت بشجاعة محاولة انقلاب بائسة

رائد العزاوي
رائد العزاوي

قال الصحفي العراقي الدكتور رائد العزاوي: إن ما جرى في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد من استعراض لميليشات منفلتة، هو انقلاب على الدستور والشرعية السياسية

حيث إننا كنا اليوم أمام جولة جديدة من معركة بين جبهة تريد استعادة الدولة وأخرى تريد العراق دولة مليشيات وسلاح منفلت، وما قمت به حكومة الكاظمي، خطوة نحو كشف من تورط بدماء العراقيين هذا الفصيل الذي يريد أن يقود العراق بسلاح منفلت يهدد سلامة العملية السياسية.


وأوضح العزاوي، أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته، وهناك من قدم شهادات وأدله تبين أن السيد قاسم مصلح ممن قاموا بتنفيذ عمليات اغتيال بحق النشطاء السياسيين ومنهم الشهيد إيهاب الوزني.
وما جرى بعد عملية الاعتقال التي صدرت بموجب مذكرة قضائية، قامت مجاميع حاولت لي الذراع للدولة العراقية لكن تلك المحاولة بائسة ودليل إفلاس.

وأكد العزاوي على ثقة العراقيين بالقضاء العراقي، وقال إن هناك قضاة قامات كبيرة، والقضاء العراقي بجب أن لا يرضخ للابتزاز وهو ما يجب أن يكون عليه قضاة العراق الذين نعرفهم.

واوضح العزاوي أن قاسم مصلح متهم بعملية تهريب كبيرة خلال السنوات الأخيرة الماضية عندما كان مسئولا عن قاطع الأنبار الحدودي مع سوريا والأردن
وهناك من يقول إنه متهم بالترتيب لشن هجمات ضد القوات العراقية والأمريكية في قاعدة عين الأسد.


ومن جانب آخر، أكد العزاوي على أن الخطوة التي قام بها السيد مصطفى الكاظمي، جريئة ومهمة وهي محل تقدير كل العراقيين، وادعو إلى أن يحاكم "قاسم مصلح" أمام قضاء عادل ونزيه وبحضور أولياء الدم.