28 مايو 2022 02:12 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

العزاوي: الحكومة العراقية واجهت بشجاعة محاولة انقلاب بائسة

رائد العزاوي
رائد العزاوي

قال الصحفي العراقي الدكتور رائد العزاوي: إن ما جرى في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد من استعراض لميليشات منفلتة، هو انقلاب على الدستور والشرعية السياسية

حيث إننا كنا اليوم أمام جولة جديدة من معركة بين جبهة تريد استعادة الدولة وأخرى تريد العراق دولة مليشيات وسلاح منفلت، وما قمت به حكومة الكاظمي، خطوة نحو كشف من تورط بدماء العراقيين هذا الفصيل الذي يريد أن يقود العراق بسلاح منفلت يهدد سلامة العملية السياسية.


وأوضح العزاوي، أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته، وهناك من قدم شهادات وأدله تبين أن السيد قاسم مصلح ممن قاموا بتنفيذ عمليات اغتيال بحق النشطاء السياسيين ومنهم الشهيد إيهاب الوزني.
وما جرى بعد عملية الاعتقال التي صدرت بموجب مذكرة قضائية، قامت مجاميع حاولت لي الذراع للدولة العراقية لكن تلك المحاولة بائسة ودليل إفلاس.

وأكد العزاوي على ثقة العراقيين بالقضاء العراقي، وقال إن هناك قضاة قامات كبيرة، والقضاء العراقي بجب أن لا يرضخ للابتزاز وهو ما يجب أن يكون عليه قضاة العراق الذين نعرفهم.

واوضح العزاوي أن قاسم مصلح متهم بعملية تهريب كبيرة خلال السنوات الأخيرة الماضية عندما كان مسئولا عن قاطع الأنبار الحدودي مع سوريا والأردن
وهناك من يقول إنه متهم بالترتيب لشن هجمات ضد القوات العراقية والأمريكية في قاعدة عين الأسد.


ومن جانب آخر، أكد العزاوي على أن الخطوة التي قام بها السيد مصطفى الكاظمي، جريئة ومهمة وهي محل تقدير كل العراقيين، وادعو إلى أن يحاكم "قاسم مصلح" أمام قضاء عادل ونزيه وبحضور أولياء الدم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري