16 أغسطس 2022 06:08 19 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

”السياحة والمصايف بالإسكندرية” نسبة الإشغال وصلت في بعض الشواطئ اليوم لـ 100%

النهار

واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملات مكثفة على الشواطئ في خامس أيام إعادة فتحها مجددًا لاستقبال الرواد، للتأكد من إحكام تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية عليها وكذلك منع استغلال المواطنين.

وأجرى اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جولة تفقدية على شاطئ جليم العام، لمتابعة حالته ونسبة الإشغال والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وسؤال الرواد عما إذا كانوا تعرضوا لأي ابتزاز أو مطالبات مالية غير مستحقة وكانت الإجابة بالنفي وإن العاملين بالشاطئ ملتزمين بكافة التعليمات.

وقال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الشواطئ التزمت بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بتوفير المواد المطهرة والكمامات، وتم التأكد من التزام جميع المستأجرين بكافة التعليمات، بينما سجل في عدد قليل من الشواطئ بعض المخالفات التي جرى التصدي لها.

وأشار رشاد، إلى أنه رصد في شاطئ العصافرة المميز المغالاة في تأجير كرسي إضافي وهو ما يعتبر مخالفة لكراسة الشروط، وتم توقيع غرامة على المستأجر والتنبيه عليه بعدم تكرار المخالفة.

وأضاف أنه تم أيضا مصادرة عدد 2 شيشة من الرواد أثناء دخولهم شاطئ المندرة المجاني، فيما حقق شاطئ سيدي بشر 2، مخالفة فرض مبالغ عند استعمال دورة المياه، وتم ارجاع المبالغ إلى الرواد وتم التنبيه على المستأجر بعدم تكرار المخالفة وتغريمه.

ولفت رشاد، إلى أنه وردت إشارة إلى الإدارة بوجود كسر في ماسورة المياه بشاطئ سيدي بشر الخدمة لمن يطلبها وعلى الفور تم إصلاحها، علاوة على تنظيف وغربلة شواطئ حي العجمي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري