28 مايو 2022 09:26 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وفد إسرائيلي يطير إلى واشنطن تمهيدا لزيارة بايدن إلى تل أبيبفيديو.. الروائية سلوى بكر حديث المصريين بعد تصريحات صادمة عن القرآن والحجابالجيش الأوكراني يعترف بالتقدم الكبير للقوات الروسية في الشرقالأرصاد: ارتفاع الحرارة غدا ونشاط رياح.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةالأرصاد: أجواء شديدة الحرارة من غد.. والبلاد تتأثر بامتداد منخفض السودانالقيد الأفريقى.. أزمة جديدة تنتظر الأهلى والزمالك فى الموسم الجديدطلب جديد من الأهلى لتأمين جمهوره فى نهائى أفريقيا أمام الوداد بالمغرب”موديز” تشيد باستمرار تحسن مؤشرات النمو فى مصر وتراجع البطالة والعجز”الأرصاد” تتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 35في ليلة مخيبة لآمال أمريكا.. ”فيتو” بمجلس الأمن ينقذ كوريا الشمالية من عقوبات جديدةرئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لم نطلق النار عمدا على الصحفية شيرين أبوعاقلةأمريكا توافق على بيع صفقة أسلحة وطائرات شينوك لمصر بـ2.6 مليار دولار ​​​​​​​
عربي ودولي

مستشار سابق لرئيس وزراء بريطانيا يوجه له اتهاما بخصوص كورونا

النهار

أكد دومينيك كامينجز المستشار السابق لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه سمع الأخير يقول "لتتراكم الجثث"، عند مناقشة فرض إغلاق عام في البلاد مرة أخرى نهاية العام الماضي.


وقال، ردا على سؤال عما إذا كان سمع رئيس الوزراء البريطاني يقول هذه الكلمات: "نعم".


وأضاف أمام لجنة برلمانية: "سمعت هذا في مكتب رئيس الوزراء".

من ناحية أخرى قال موقع Globo، إن مجموعة من علماء جامعة ساو باولو البرازيلية، اكتشفوا طفرة جديدة من فيروس كورونا SARS-CoV-2 ، وذكروا أنها تنتشر بسرعة في البرازيل.


ونقل الموقع عن نائب رئيس الجمعية البرازيلية لعلم الفيروسات جواو بيسوا أروجو جونيور: "نموذج P4 مجهول الأصل. تم اكتشافه لأول مرة في عينة من بلدة موكوكا التابعة لمدينة ساو باولو.

وبعد ذلك انتشر على نطاق واسع في بورتو فيريرا. لم نتمكن حتى الآن من تحديد، هل هو أكثر عدوى أو أكثر خطورة من النموذج العادي للفيروس ".

وأشار إلى أن النموذج الجديد P4 له أصل مشترك مع النماذج "البرازيلية" P1 و P2، وكذلك النموذج المنتشر في الفلبين P3 - وكلها تنتمي إلى السلالة B.1.1.28.

نموذج متغير


وذكر الخبير، أنه من المهم الاعتراف بوجود نموذج متغير جديد في البلاد الآن، الذي ينتشر بسرعة في المنطقة، وقد تم العثور عليه حتى الآن في تسع بلديات في ساو باولو.


وأضاف عالم الفيروسات القول، "إنه ينتشر في بيئة يهيمن عليها P1 والمتغير البريطاني، لكننا قلقون للغاية بشأن انتشاره السريع".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري