18 أغسطس 2022 01:21 20 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سواريز: سأركز على الهجوم وحققت نقاطا أكثر مقارنة بآخر 12 مباراة قبلى”رئيس جامعة الزقازيق ” توزيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ضمن المبادرة القومية لتكافوء الفرصرئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل ختام الفوج الثالث من معسكر إعداد القادة تحت شعار « كيف تكون قائدا»الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام إيسترن كومباني بالدوري المصريرئيس البرلمان العربي يعزي الجزائر في ضحايا حريق الغاباتهربت واتجوزت وهي على ذمتي.. ”النهار” تواصل نشر نص تحقيقات قضية مقتل ”الطفلة جودي”| خاصقافلة طبية علاجية بقرية منشأة النصر مركز شربينمحافظ الشرقية ينعي ضحايا حادث انقلاب ميكروباص بطريق الإسماعيلية من أبناء قرية بهنبايالتدريب على أدوات الرقابة البرلمانية لبرلماني طلائع وشباب الدقهليةوكيل الشباب والرياضة بالدقهلية يلتقي رئيس برلمان طلائع مصر استعداداً لجلسة برلمانية بالمحافظةغلق 64 منشآة غير مرخصة وتحرير 140 محضراًخلال حملة بالدقهليةإعلام جزائرى: وفاة 26 شخصا نتيجة الحرائق في ولايتى الطارف وسطيف
أهم الأخبار

الصحة العالمية: 10 دول منتجة للقاح كورونا هي الأكثر تطعيما ضد الفيروس

النهار

قالت الدكتور رنا الحجة مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إن العاملين في المرافق الصحية أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أن سلالة كورونا الهندية ظهرت في 4 دول عربية.


وأضافت في مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج مساء دي إم سي، المذاع عبر شاشة دي إم سي، مساء اليوم الأربعاء، أن 10 دول من بينهم الدول المنتجة للقاحات هم الأكثر في العالم في عملية التطعيم باللقاح، متابعة أن بعض الدول في المنطقة وصلت نسبة التلقيح فيها 1% فقط.


وأكدت مدير ادارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، أن هناك أهمية كبيرة لموضوع التلقيح ضد فيروس كورونا، ويجب التوزيع العادل للقاحات على مستوى العالم.

 

وأفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه تم الإبلاغ عن 4.1 مليون حالة إصابة بفيروس Covid-19 على مستوى العالم في الأسبوع المنتهي في 23 مايو - بانخفاض 14 ٪ عن الأسبوع السابق، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

وذكرت منظمة الصحة العالمية أيضًا إن هناك 84 ألف حالة وفاة جديدة من Covid-19 في جميع أنحاء العالم ، بانخفاض 2 ٪ عن الأسبوع السابق.

 

وأشار التقرير إلى أن أكبر انخفاض في الحالات والوفيات الجديدة كان في المنطقة الأوروبية.

 

ومع ذلك، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن حالات كوفيد العالمية لا تزال مرتفعة بشكل عام.

 

وقال التقرير: "على الرغم من الاتجاه العالمي المتراجع خلال الأسابيع الأربعة الماضية، فإن حالات الإصابة والوفيات Covid-19 لا تزال مرتفعة ، وقد لوحظت زيادات كبيرة في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم".

 

وسجلت الهند أكبر عدد من الحالات الجديدة حتى الآن - 1،846،055 - على الرغم من أن ذلك كان انخفاضًا بنسبة 23٪ عن الأسبوع السابق.

 

في تحديث حول متغيرات وسلالات الفيروس المثيرة للقلق ، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن أدلة جديدة تظهر أن انتقال الفيروس المجتمعي من مارس إلى أبريل في المملكة المتحدة كان أعلى بالنسبة لمتغير B.1.617 الذي تم تحديده لأول مرة في الهند مقارنة بمتغير B.1.1.7 الذي تم تحديده لأول مرة في المملكة المتحدة .

 

ويستشهد التقرير أيضًا بالبحث الذي يُظهر أن البديل (المتغير أو السلالة) B.1.617 قد يتسبب في فقدان لقاحات Covid-19 بعض القدرة على تحييد الفيروس.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية: "تطور الفيروس متوقع، وكلما زاد انتشار السارس- CoV-2 ، زادت فرص تطوره".

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية على أهمية تدابير مكافحة الفيروسات لإدارة انتشار المتغيرات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري