28 أكتوبر 2021 01:31 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
أهم الأخبار

التعليم العالى: زيادة الطلاب الوافدين يؤكد على جدارة نظام التعليم بالجامعات المصرية

النهار

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرا مقدما من الدكتور أشرف العزازى، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول اللقاء الذى عُقد مع ممثلى المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب الموريتانيين فى مصر، وذلك بمقر قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن التقرير تناول أبرز النقاط التى تم مناقشتها خلال اللقاء والتى ركزت على مناقشة أوضاع الطلاب الموريتانيين والجهود التى تبذلها الوزارة لتذليل أى عقبات أمام الطلاب الوافدين من جمهورية موريتانيا، وتسهيل إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية، والتأكيد على عمق العلاقات المصرية الموريتانية فى المجالات المختلفة لاسيما المجالات المتعلقة بالتعليم العالى، وحرص الوزارة على تنمية هذه العلاقات وتوطيدها.

وأشار التقرير إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمتوسطة خلال العام الدراسى الحالى بزيادة أكثر من 25% عن العام الماضي، بالرغم من تحديات وتأثير جائحة فيروس كورونا على جميع دول العالم.

ولفت التقرير إلى اهتمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بملف الطلاب الوافدين لما يمثله هذا الملف من أهمية خاصة، فزيادة الطلاب الوافدين يؤكد على جدارة نظام التعليم العالى بالجامعات المصرية ويمثل جسرًا للتواصل بين الجامعات المصرية وأبنائها الخريجين بالدول الشقيقة والصديقة.

وتطرق التقرير إلى إشادة الوفد الموريتانى العلاقات المصرية الموريتانية، والتطلع لمزيد من التعاون بين البلدين واستيعاب الطلاب الموريتانيين الراغبين للدراسة بمصر، وذلك فى ضوء الصعوبات التى تواجه الطلاب الموريتانيين فى بعض الدول الأخرى التى تمنعهم من استكمال دراساتهم الجامعية، وقدرة مصر على استيعاب المزيد من الطلاب الموريتانيين انطلاقًا من دورها الرائد فى العالم العربي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري